facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراحل الصدمة النفسية


01-06-2023 09:20 AM

عمون - الصدمة النفسية هي حالة نفسية مؤقتة تحدث نتيجة لتعرض الفرد لحدث مفاجئ ومروع أو تجربة مؤلمة تتجاوز قدرته العاطفية على التكيف معها يمكن أن تحدث الصدمة النفسية نتيجة لمواجهة حوادث خطيرة مثل حوادث السيارات، أو الكوارث الطبيعية، أو الاعتداءات الجسدية أو العاطفية، أو حوادث الحرب، وغيرها من التجارب الصادمة.

تتميز الصدمة النفسية بظهور مجموعة من الأعراض التي قد تظهر فورًا أو بعد فترة قصيرة من الحدث الصادم. تشمل المراحل الرئيسية للصدمة النفسية ما يلي:

1. رد فعل الصدمة الأولي: يشمل هذا المرحلة الردود العاطفية القوية والمشاعر المشتتة والصدمة. قد تشعر بالارتباك والذهول وتجاهل الواقع.

2. مرحلة الردود العاطفية: يمكن أن تظهر مجموعة واسعة من الردود العاطفية مثل القلق الزائد، والخوف، والغضب، والحزن الشديد قد يعاني الفرد من الرعب والكوابيس والشعور بالعجز.

3. مرحلة العودة إلى الواقع: في هذه المرحلة، يبدأ الفرد في تقبل الحدث الصادم والتعامل معه بشكل أفضل. يتجه الانتباه نحو إعادة بناء الحياة والتكيف مع الواقع الجديد.

4. مرحلة التكيف: في هذه المرحلة، يتم استعادة التوازن والتكيف مع التجربة الصادمة يمكن أن تظل بعض الأعراض النفسية المزمنة، ولكن يتم التعامل معها بشكل أكثر فعالية.

يجب أن يتم التعامل مع الصدمة النفسية بجدية ورعاية قد تحتاج إلى الحصول على الدعم العاطفي من أفراد العائلة والأصدقاء أو البحث عن المساعدة من المحترفين النفسيين للمساعدة في التعافي والتكيف مع التجربة الصادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :