facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تاريخ ظهور المترو


01-06-2023 07:15 PM

عمون - المترو هو نظام النقل العام الذي يستخدم القطارات الكهربائية لنقل الركاب في المدن والمناطق الحضرية يعتبر المترو واحدًا من أكثر وسائل النقل فعالية وسرعة في التنقل في المناطق الحضرية.

تاريخ ظهور أنظمة المترو يعود إلى القرن التاسع عشر، وتحديدًا إلى الفترة بين عامي 1863 و 1868. وفيما يلي بعض المدن الرئيسية التي شهدت ظهور أول أنظمة المترو:

1. لندن، المملكة المتحدة: ظهرت أول شبكة مترو في لندن في عام 1863 بواسطة شركة Metropolitan Railway. وتطورت لتصبح شبكة المترو في لندن التي نعرفها اليوم.

2. نيويورك، الولايات المتحدة: افتُتِحَ أول نظام للمترو في نيويورك في عام 1904 بواسطة شركة Interborough Rapid Transit (IRT). توسعت الشبكة بمرور الوقت وتم تأسيس شركات أخرى مثل Independent Subway System (IND) وBrooklyn-Manhattan Transit Corporation (BMT)، وتم دمجها لتشكيل شبكة المترو في مدينة نيويورك.

3. باريس، فرنسا: تم افتتاح أول نظام مترو في باريس في عام 1900 بواسطة شركة Compagnie du chemin de fer métropolitain de Paris (CMP). يُعرف النظام الحالي بشبكة مترو باريس Métro de Paris.

4. برلين، ألمانيا: بدأ نظام المترو في برلين في عام 1902 بواسطة شركة Berliner Hoch- und Untergrundbahn (Hochbahngesellschaft). وتحتفظ برلين بشبكة مترو كبيرة ومتطورة حتى اليوم.

وهناك العديد من المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم التي لديها أنظمة مترو تاريخية، مثل موسكو، طوكيو، كيوتو، وشنغهاي، والتي توفر وسائل نقل فعالة ومريحة للسكان والزوار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :