facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل طريقة لعلاج الوسوسة


06-06-2023 09:40 AM

عمون - علاج الوسواس يتطلب اتباع نهج شامل يشمل الجوانب العقلية والعاطفية والسلوكية إليك بعض الطرق المستخدمة في علاج الوسوسة:

1. العلاج السلوكي المعرفي (CBT): يستخدم العلاج السلوكي المعرفي لعلاج الوسوسة بنجاح. يعمل هذا النوع من العلاج على تغيير الأفكار السلبية والتحولات العقلية التي تسبب الوسواس، ويساعد على تطوير استراتيجيات محددة للتعامل مع الأفكار والمشاعر المرتبطة بالوسواس.

2. التدريب على التحفظ: يتضمن التدريب على التحفظ تعلم تأجيل أو تجاهل الأفكار الوسواسية، وعدم الاستجابة لها بطرق التحقق المستمرة أو السلوكية المكررة.

3. التعرف على المؤثرات النفسية: يهدف هذا النهج إلى تحديد وفهم المؤثرات النفسية والعوامل المؤدي إلى الوسواس، مثل التوتر والقلق والضغوط النفسية، ويعمل على تطوير استراتيجيات للتعامل مع هذه المؤثرات بشكل أفضل.

4. المعالجة الدوائية: قد يوصي الطبيب المختص بوصف أدوية مضادة للاكتئاب أو مضادات القلق للمساعدة في تخفيف أعراض الوسواس القهري. يجب استشارة الطبيب المؤهل قبل تناول أي دواء واتباع التعليمات الطبية.

5. الدعم النفسي: يمكن أن يكون الدعم النفسي من قبل الأصدقاء والعائلة أمرًا هامًا في تخفيف الوسواس ومساعدة الشخص على التعامل معه. قد يستفيد الفرد من الانضمام إلى مجموعات دعم الوسواس أو استشارة أخصائي نفسي للحصول على الدعم المناسب.

مهم أن تتذكر أن العلاج الفعال للوسواس يتطلب الصبر والتحلي بالالتزام والمتابعة المنتظمة مع المهنيين الصحيين المختصين يجب عليك البحث عن مساعدة من أطباء نفسيين أو متخصصين في العلاج النفسي لتقييم حالتك وتوجيهك نحو العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :