facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع نسبة الصفائح الدموية عند الأطفال


08-06-2023 11:34 PM

عمون - ارتفاع نسبة الصفائح الدموية عند الأطفال يشير عادة إلى وجود حالة تسمى "ثرومبوسيتوسيس" أو ارتفاع عدد الصفائح الدموية الصفائح الدموية هي خلايا صغيرة تلعب دورًا هامًا في عملية تخثر الدم وتسهيل عملية التجلط.

قد تتسبب العديد من الأسباب في زيادة عدد الصفائح الدموية عند الأطفال، منها:

1. التهاب: قد يحدث ارتفاع في عدد الصفائح الدموية نتيجة لوجود التهاب في الجسم، مثل التهاب الجهاز التنفسي العلوي أو التهاب المفاصل.

2. التعرض للضوء الشمس: يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى زيادة إنتاج الصفائح الدموية في الجسم.

3. التعرض للإجهاد: يمكن أن يؤدي الإجهاد الجسدي أو العقلي إلى زيادة إنتاج الصفائح الدموية.

4. الحالات المرضية النادرة: قد تكون الزيادة في عدد الصفائح الدموية ناتجة عن حالات مرضية نادرة مثل متلازمة ميلوبروليفيراتيفة، ولكن هذه الحالات غير شائعة.

إذا لاحظت ارتفاعًا غير طبيعي في عدد الصفائح الدموية عند طفلك، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد السبب المحتمل واتخاذ الإجراءات اللازمة يعتمد العلاج على السبب الأساسي لزيادة عدد الصفائح الدموية ويمكن أن يشمل استخدام الأدوية أو الإجراءات الطبية الأخرى حسب توجيهات الطبيب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :