facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زهر الليمون للحلويات


17-06-2023 02:02 PM

عمون- تُعَدّ الليمون واحدة من أشهر أنواع الحمضيات وأكثرها استخدامًا. تزهر شجرة الليمون في فصل الربيع، وفي هذا الوقت يُمكن حصاد أزهار الليمون التي تسقط على الأرض بفعل الرياح. يُمكن استغلالها لتحضير مربى زهر الليمون أو ماء زهر الليمون المستخدم في الحلويات وتعطير العصائر. يُمكن أيضًا إضافة زهر الليمون إلى الشاي لإضفاء نكهة مميزة. في هذا المقال، سنقدم لك فوائد زهر الليمون، وطريقة تحضير مربى زهر الليمون، وشاي أسود بنكهة زهر الليمون اللذيذة.

لتحضير مربى زهر الليمون، تحتاج إلى العناصر التالية:
- كمية من زهر الليمون.
- ماء.
- سكر.
- عصير ليمون.

وإليك طريقة التحضير:
1. ضع زهر الليمون في قدر وأضف كمية من الماء. ضع القدر على نار متوسطة حتى يغلي الماء.
2. صفِّ الزهر من الماء واحتفظ بالماء لاستخدامه في تعطير المنزل. ضع زهر الليمون على لوح خشبي واتركه حتى يجف من الماء.
3. ضع كوبين من السكر وكوب من الماء في وعاء آخر على النار، واتركه حتى يغلي ويذوب السكر. ثمَّ أضف الليمون وزهر الليمون (تختلف الكميات حسب كمية الأزهار) واتركهم على النار حتى يصبح الخليط كثيفًا مثل القطر ويصبح قليلاً جامدًا. سيستغرق ذلك حوالي خمس دقائق فقط، ثم ارفع المربى عن النار.
4. صب المربى في وعاء زجاجي جاف ومعقم تمامًا. يُمكن استخدام زهر الليمون لتزيين الحلويات، ويمكن إضافة القطر المنكه إلى المهلبية أو الأرز بالحليب لإضفاء نكهة الليمون.
ملاحظة: يمكن الاحتفاظ بالماء الذي سلقنا به أزهار الليمون في وعاء بالثلاجة، ويُمكن تسخين بعضه لتعطير الجو. كما يُمكن استخدام زهر البرتقال بالإضافة إلى زهر الليمون للحصول على نكهة أقوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :