facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو النعناع الفلفلي


20-06-2023 02:30 PM

عمون - النعناع الفلفلي، المعروف بالإنجليزية باسم Peppermint، هو نبات يتكاثر بالبذور وينتمي إلى رتبة الشفويات. يتكون النعناع الفلفلي عن طريق تهجين نوعين من النعناع، وهما النعناع المائي والنعناع المُدبّب. الاسم العلمي للنعناع الفلفلي هو Mentha x piperita. ينمو هذا النبات في المناطق الرطبة من أوروبا وشمال أمريكا، ويُعتقد أن أصله يعود إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط.

يتميز النعناع الفلفلي بزهوره الأرجوانية التي تزهر في فصل الصيف بين شهري يوليو وأغسطس. وعادةً ما يتم قلم النبات لمنع ازهاره وزيادة إنتاج الأوراق. يحتوي النعناع الفلفلي على زيوت طيارة تمنحه رائحته النفاثة ونكهته المميزة. وتحتوي هذه الزيوت على مادة المنثول التي تساهم في الشعور بالاسترخاء، وهذه الخاصية هي واحدة من خصائص النعناع الفلفلي البارزة.

يتوفر النعناع الفلفلي في عدة أشكال، حيث يمكن استخدام أوراقه المجففة أو الطازجة في الطهي وتحضير الشاي. كما يتوفر على شكل كبسولات يتم تناولها عن طريق الفم للاستفادة من فوائد مُستخلص النعناع الفلفلي مباشرة في المعدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زيت النعناع الفلفلي في صناعة الصبغات أو المراهم التي توضع على الصدر أو الكريمات.

زيت النعناع الفلفلي يُستخرج عادةً بواسطة التقطير البخاري، حيث يتعرض النعناع وسيقانه للبخار والحرارة العالية، مما يؤدي إلى تبخر الزيت من النبات. ثم يتم تكثيف البخار وفصل الزيت النقي بعد أن يبرد. يحتوي زيت النعناع الفلفلي المُركّز على مجموعة من المركبات الكيميائية، بما في ذلك المنثول والمينثون وأسيتات المنثيل و1،8-سينيول والليمونين وبيتا باينين وبيتا كاريوفيلين.

من الأفضل عدم تناول أنواع الزيوت العطرية للنعناع الفلفلي عن طريق الفم، ويجب تخفيفها باستخدام زيوت حاملة مثل زيت الزيتون عند استخدامها للتدليك على الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :