facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد كمادات الشاي للعيون


22-06-2023 01:10 PM

عمون -يُعتبر الشاي من المشروبات الشعبية التي يستهلكها الكثيرون، حيث يُصنع من نبات الكاميليا (Camellia sinensis)، وتختلف أنواعه في عملية إنتاجها ومعالجتها. يُعد الشاي من المشروبات الاقتصادية وشائعة الاستهلاك بجانب الماء. يمتلك الشاي تاريخاً طويلاً لزراعته، واستُخدمت أوراقه في الطب التقليدي لعدة أغراض.

تشير الدراسات إلى أن مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر والأسود قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية. كما يُشير البعض إلى أن شرب الشاي يمكن أن يحمي من بعض أنواع السرطانات. يُعزى هذا التأثير جزئياً إلى وجود الكافيين ومضادات الأكسدة المعروفة باسم الكاتيشين في الشاي، والتي قد تعزز معدل الأيض في الجسم وتساعد في عملية فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي شرب الشاي إلى تحسين المزاج وزيادة التركيز والأداء لدى الأشخاص.

ومن الجدير بالذكر أن شرب الشاي الساخن يمكن أن يحمي العين أيضاً، حيث تشير دراسة حديثة أجريت في جامعة كاليفورنيا إلى أن شرب كوب من الشاي الساخن يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بالزَّرَقُ بنسبة تصل إلى 74%. الزَّرَقُ هو حالة تؤثر على العين ويمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر إذا لم يتم التشخيص والعلاج المناسبين. تشير بعض الدراسات إلى إمكانية تأثير شرب الشاي الساخن في الوقاية من شيخوخة وتلف الخلايا، ولكن يحتاج الأمر إلى المزيد من البحوث لتأكيد هذه النتائج ومعرفة ما إذا كانت الشاي الساخن يلعب دورًا في الوقاية من الزَّرَقُ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :