facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكرز للحامل


07-06-2023 03:45 PM

عمون- الكرز هو فاكهة صحية ومناسبة للحوامل، ويحتوي على العديد من الفوائد. إليك بعض فوائد الكرز للحوامل:

فيتامين C: يحتوي الكرز على فيتامين C، وهو مهم لتعزيز جهاز المناعة والمساهمة في صحة الأم والجنين.

الألياف الغذائية: يحتوي الكرز على الألياف الغذائية التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك الذي قد يعاني منه بعض الحوامل.

الأنثوسيانين: يحتوي الكرز على مركب يُسمى الأنثوسيانين الذي يعطيه لونه الأحمر المميز. يعتبر الأنثوسيانين مضاداً للأكسدة ويمكن أن يكون له فوائد لنمو دماغ الجنين.

الميلاتونين: يحتوي الكرز أيضًا على مركب يُسمى الميلاتونين، والذي يعتقد أنه يساعد الحوامل على النوم بشكل أفضل. يمكن أن يكون لهذا التأثير أهمية خاصة خلال فترة الحمل التي قد تصاحبها صعوبات في النوم.

منخفض السعرات الحرارية: يعتبر الكرز من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، مما يساعد الحوامل على الحفاظ على وزنهن المثالي وتلبية احتياجاتهن الغذائية.

بالإضافة إلى الفوائد الخاصة بالحوامل، يحتوي الكرز أيضًا على فوائد عامة للصحة، وتشمل:

فيتامينات ومعادن: الكرز غني بفيتامينات B وفيتامين K، والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز، وهي مواد غذائية ضرورية لصحة الجسم.

مضادات الأكسدة: يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والكاروتينات، والتي تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض وتحمي الجسم من التلف الخلوي.

صحة القلب: يعتبر الكرز مفيدًا لصحة القلب بسبب محتواه من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، التي تساهم في تنظيم ضغط الدم وتحسين وظائف الأعصاب.

مضادات الالتهاب: يحتوي الكرز على مركبات نباتية تسمى الكيميائيات النباتية، والتي تعمل على حماية الجسم من الالتهابات وقد تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل.

يجب على الحوامل استشارة الطبيب قبل إدراج أي غذاء جديد في نظامهن الغذائي وتأكيد سلامته لهن وللجنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :