facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فوائد عشبة كثيرة


07-06-2023 12:06 PM

عمون- تستخدم عادةً نبات الكثيرة (Tragacanth) عن طريق تجريح فروع الشجرة واستخلاص المادة الصمغية منها. يتصلب هذا الصمغ ويأخذ شكل حجري يستخدم عند الحاجة. هناك فوائد محتملة لعشبة الكثيرة، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات كافية تثبت ذلك، إلا أنه يُعتقد أنها قد تساعد في:

1. تخفيف أعراض الإسهال والإمساك.
2. تخفيف أعراض ضربة الشمس بفضل خاصيتها المبردة.
3. تحسين الصحة الجنسية للرجال.
4. العناية بالبشرة وتقليل علامات التقدم في السن والتجاعيد.
5. زيادة طول الشعر وتعزيز صحته ولمعانه.

عشبة الكثيرة آمنة بشكل عام عند استخدامها عن طريق الفم أو على البشرة. ومع ذلك، يُنصح بشرب كميات كافية من الماء مع استخدامها لتجنب احتمال انسداد الحلق أو الأمعاء.

مع ذلك، هناك بعض الفئات التي يجب أن تكون حذرة عند استخدام عشبة الكثيرة، وتشمل:

1. النساء الحوامل والمرضعات: لا توجد دراسات كافية حول سلامة استخدام عشبة الكثيرة في هذه الفئة، لذا يُنصح بتناولها بكميات قليلة كما هو موجود في الطعام فقط.
2. الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه القلاجة الصابونية: قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه لحاء القلاجة الصابونية، وقد تتسبب عشبة الكثيرة في مشاكل التنفس إذا تم استخدامها. لذا يجب تجنبها في هذه الحالة.

يمكن استخدام عشبة الكثيرة عن طريق الفم من خلال تناول منتجات تحتوي عليها، ويمكن أيضًا استخدامها موضعيًا على البشرة أو الشعر من خلال الكريمات التي تحتوي عليها. يمكن أيضًا تحضير خلطة من عشبة الكثيرة للشعر أو البشرة واستخدامها بشكل محدود، ويجب إجراء اختبار حساسية قبل استخدامها على جزء كبير من البشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :