facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سمك الباسا الفيتنامي


06-06-2023 03:37 PM

عمون- سمك الباسا الفيتنامي (أو الباسا الزرقاء)، والمعروف علمياً باسم Trichogaster trichopterus، هو نوع من الأسماك المائية الاستوائية الجميلة التي تتميز بألوانها الزاهية وشكلها الجذاب. ينتمي إلى عائلة Osphronemidae وهو نوع شهير في عالم الأسماك الاستوائية المحببة للأحواض المنزلية.

يعد سمك الباسا الفيتنامي مفصل من حيث هيكله الجسماني. يتميز بوجود خياشيم ظهرية وشرجية طويلة ومشعة، مما يعطي للذيل شكلاً غنياً ومميزاً. كما يتمتع بزعنفة ظهرية كبيرة وزعنفة شرجية أيضًا. يمكن أن تكون ألوانه متنوعة، بما في ذلك الأزرق والأخضر والأحمر والأصفر والأسود والأبيض والبرتقالي.

يعتبر سمك الباسا الفيتنامي سهل العناية ومناسب للأحواض المنزلية، حيث يتأقلم بسهولة مع مختلف ظروف الماء ودرجات الحرارة. يفضل أن يتم وضعه في أحواض واسعة ومزودة بنباتات مائية لتوفير الظل والمخابئ. كما يحتاج إلى تغذية متنوعة تتضمن الأعشاب والحبيبات والأحشاء الحية.

من الجيد أن تراعي بيئة الباسا الفيتنامي وتوفر له مساحة كافية للسباحة والاستكشاف، كما ينبغي توفير مياه نظيفة وصحية ومراقبة مستويات الأمونيا والنيترات في الماء بانتظام.

مع مرور الوقت، يمكن أن يصبح سمك الباسا الفيتنامي أكثر حذرًا وشجاعة في حوض السمك، وقد يتواصل مع الأسماك الأخرى وحتى الحيوانات الأخرى في الحوض. لكن ينصح بالتعامل بحذر معها، خاصة إذا كان لديك أسماك صغيرة أو هشة قد تكون عرضة للمضايقة من قبل الباسا الفيتنامي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :