facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة الضرو


04-07-2023 02:49 PM

عمون - عشبة الضرو (Pistacia Lentiscus) لديها العديد من الفوائد المحتملة عند استخدامها في الطب الشعبي. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هناك بعض الدراسات التي تدعم هذه الفوائد، ولكن لا يوجد بعد إثبات علمي قوي لهذه الاستخدامات. إليك بعض الفوائد المحتملة لعشبة الضرو:

تقليل خطر الإصابة بأمراض الفم والأسنان: قد تساهم عشبة الضرو في تقليل بعض أنواع البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، ويمكن استخدامها على شكل علكة لهذا الغرض. ومع ذلك، ينصح بتجنب استخدامها لفترات طويلة أو بكميات كبيرة بسبب تأثيرها على حموضة الفم.

تخفيف مشكلات المعدة: قد تساهم عشبة الضرو في التخلص من عدوى الجرثومة الحلزونية التي تسبب قرحة المعدة، وتساعد في تخفيف القرحة وتحسين شفائها.

التحكم بمستويات الكوليسترول والسكر في الدم: قد تساهم عشبة الضرو في خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، مما يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك، يجب إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفوائد.

قد تكون مفيدة للمصابين بالسرطان: تشير بعض الدراسات على الفئران إلى أن عشبة الضرو قد تكون لها قدرة على تثبيط الخلايا السرطانية، ولكن يجب إجراء المزيد من الدراسات على الإنسان لتأكيد هذه الفائدة.

فوائد أخرى: تشمل الفوائد الأخرى لعشبة الضرو الوقاية من أمراض الكبد، وتخفيف أعراض الربو، وتوفير رائحة منعشة للفم.

بشكل عام، يعتبر استهلاك عشبة الضرو آمنًا. ومع ذلك، قد تحدث بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الغثيان والإسهال والإمساك. كما أنه لا يوجد ما يكفي من الدراسات لتحديد سلامة استخدامها لدى الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، لذا ينصح بتجنب استخدامها في هذه الحالات. قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه عشبة الضرو، لذا يجب تجنبها إذا كنت تعاني من حساسية تجاه النباتات من الفصيلة البطمية.

إذا كنت ترغب في استخدام عشبة الضرو كمكمل غذائي أو علاج طبيعي، فمن الأفضل استشارة الطبيب للتأكد من أمان استخدامها وتحديد الجرعة المناسبة في حالتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :