facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل علاج للكحة الجافة


26-06-2023 03:55 PM

عمون - إليك بعض النصائح والإرشادات لتخفيف الكحة الجافة:

أقراص المنثول للكحة: يمكن استخدام أقراص المنثول القابلة للمصّ لتهدئة الأنسجة المتهيّجة وتخفيف الكحة الجافة.

ترطيب الهواء: استخدم أجهزة ترطيب الهواء أو أجهزة التبخير لزيادة رطوبة الهواء في المنزل، مما يساعد على تخفيف احتقان الحلق وتسهيل التنفس.

الترطيب بالسوائل: زيادة تناول السوائل مثل الماء يساعد في ترطيب الحلق وتخفيف الكحة الجافة.

تجنب المهيّجات: تجنب التعرض للعطور ومواد التنظيف الكيميائية وشعر وفراء الحيوانات المنزلية وحبوب اللقاح، حيث يمكن أن تهيّج هذه المهيّجات الجهاز التنفسي وتزيد من السعال.

إسناد الظهر والنوم في وضعية مرتفعة: رفع الظهر أثناء النوم يساعد في تخفيف أعراض التنقيط الأنفي الخلفي أو أعراض الارتجاع المعدي المريئي التي قد تكون سببًا للكحة الجافة.

تجنب التدخين: يجب تجنب التدخين والتواجد في أماكن المدخنين، حيث يمكن أن يزيد استنشاق دخان السجائر من تهيج الرئتين وزيادة السعال.

الراحة التامة: قم بالراحة وامتنع عن ممارسة الأنشطة البدنية المجهدة حتى يتم تخفيف الكحة.

شرب المشروبات الدافئة: تناول المشروبات الدافئة مثل الحساء والشاي يساعد في تدفئة مجرى التنفس وتفكيك المخاط في الحلق والجزء العلوي من مجرى التنفس.

الغرغرة بالماء والملح: قد تساعد الغرغرة بمحلول ماء وملح في تخفيف ألم الحلق وتقليل التهابه.

عند استخدام العلاجات الدوائية، يُنصح بمراجعة الطبيب أو الصيدلي للحصول على التوجيه الصحيح والجرعات المناسبة. يجب أيضًا استشارة الطبيب إذا استمرت الكحة لأكثر من ثلاثة أسابيع أو إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مزعجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :