facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح عند شراء سيارة جديدة


15-06-2023 03:22 PM

عمون - قبل شراء السيارة، هنا بعض النصائح التي يجب مراعاتها:

تحديد الميزانية: قم بتحديد المبلغ المتاح لشراء السيارة. هذا يساعدك على تحديد نطاق السيارات المتاحة لك واستبعاد تلك التي تتجاوز ميزانيتك. لا تنسى أن تأخذ في الاعتبار التكاليف المستمرة مثل التأمين وضريبة الطرق وصيانة السيارة.

سعر بيع السيارة: اذا كنت تعتزم بيع السيارة في وقت معين في المستقبل، فاختر سيارة تحافظ على قيمتها بشكل جيد أو يمكن بيعها بسعر مرتفع. بعض السيارات تفقد قيمتها بشكل أسرع من غيرها، لذا قم بإجراء البحث المناسب حول قيمة إعادة البيع للطراز الذي ترغب في شرائه.

الحذر من الإضافات: بعض الإضافات الاختيارية قد تزيد من سعر الشراء وتؤثر على قيمة إعادة البيع للسيارة. احرص على اختيار الإضافات التي تضيف قيمة فعلية للسيارة مثل لون خاص أو تجهيزات داخلية مميزة.

معرفة الغرض من الشراء: حدد الغرض الرئيسي لشراء السيارة. هل تحتاجها للعائلة وتحمل البضائع الكبيرة؟ هل تبحث عن سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود؟ قم بتحديد احتياجاتك بدقة واختر النوع الأنسب لك.

وبعد شراء السيارة، إليك بعض النصائح الهامة:

الاشتراك في تأمين السيارة: قم بتأمين السيارة لتغطية تكاليف الإصلاح في حال وقوع حادث. اختر وثائق التأمين التي تناسب احتياجاتك وتوفر الحماية الكافية.

الاحتفاظ بنسخة من أوراق تسجيل المركبة داخل السيارة: يجب أن تكون لديك نسخة من أوراق تسجيل السيارة متوفرة في السيارة في حالة الحاجة إليها.

الاحتفاظ بإيصالات الصيانة: حافظ على إيصالات الصيانة في السيارة. قد تحتاجها للإشارة إلى الصيانة السابقة وتاريخ الخدمة عندما ترغب في بيع السيارة.

فحص الإطارات: تأكد من نفخ الإطارات بانتظام واحتفظ بمقياس ضغط الإطارات داخل السيارة لفحصها بشكل دوري. ضغط الإطارات المناسب يؤثر على الأداء واستهلاك الوقود.

تغيير زيت المحرك: قم بتغيير زيت المحرك وفقًا للجدول الزمني الموصى به من قبل الشركة المصنعة. تأكد من استخدام زيت محرك ذي جودة عالية ومتوافق مع سيارتك.

أخيرًا، عند البحث عن السيارة التي تكون أرخص من حيث السعر، تأكد من النقاط التالية:

حجم المحرك: السيارات ذات المحرك الصغير عادة ما تكون أرخص من تلك ذات المحرك الكبير، وتوفر في استهلاك الوقود.

نوع الوقود: سيارات البنزين عادة ما تكون أرخص من سيارات الديزل.

نوع الجير: السيارات ذات الجير اليدوي عادة ما تكون أرخص من السيارات ذات الجير الأوتوماتيك.

حجم السيارة: السيارات الصغيرة تكون عادةً أرخص في تكاليف التأمين والصيانة.

السيارات الهجينة أو الهايبرد: توفر في استهلاك الوقود ولكن قد يكون سعرها أعلى من السيارات التقليدية.

هذه بعض النصائح الهامة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل وبعد شراء السيارة. قم بإجراء البحث اللازم واختر السيارة التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك بشكل مناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :