facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذكرى السنوية الثانية لرحيل د.م محمد بني هاني الأحد


16-03-2023 10:42 AM

عمون - يصادف يوم الأحد الموافق 19 آذار الذكرى السنوية الثانية لرحيل القامة الوطنية الكبيرة المرحوم والمغفور له بإذن الله الدكتور المهندس محمد بني هاني.

وإذ نستذكر في هذا اليوم مناقب الفقيد والخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم الدكتور محمد لوطنه في كافة المواقع التي شغلها في حياته، حيث كان متميزا مبدعا في علمه وعمله معطاء وعلى خلق رفيع.

رحل الدكتور محمد طيب الذكر وما رحلت ذكراه، ربنا انا استودعناك ابا إيهاب.

ولد بني هاني في مدينة اربد، يوم 15-7-1938، وتلقى تعليمه الثانوي في مصر، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الاسكندرية، وعلى الدبلوم العالي في الهندسة من جامعة برلين، وعلى الماجستير والدكتوراه من جامعة واشنطن dc

وعمل خبيرا في هيئة الامم المتحدة والتي مقرها في جنيف، وكبيرا للخبراء في بغداد، ورئيسا لسلطة وادي الأردن، وأمينا عاما لوزارة المياه والري، وأمينا عاما لوزارة البلديات، ورئيسا لمنظمة الأوفرواسيوية.

كما عمل بني هاني مستشارا في وزارة الخارجية وسفيرا، ومستشارا لرئيس الوزراء، وعضوا في الوفد الأردني المفاوض، وخبيرا ومستشارا دوليا لشؤون المياه.

وتقلد عدة أوسمة منها وسام الاستقلال من الدرجة الثانية، ووسام الاستقلال من الدرجة الاولى من جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، ووسام الفارس من ملك السويد.

وكان المهندس بني هاني عضو هيئة تأسيس في جمعية القيادات العليا الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :