facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس


15-06-2023 03:13 PM

عمون - من أجل الحماية من أشعة الشمس الضارة، هناك بعض الإجراءات المهمة التي يجب اتباعها:

استخدام كريم الحماية من الشمس: يُفضل اختيار كريم واقٍ ضد أشعة الشمس لمنع امتصاص البشرة للأشعة الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية. يُنصح باختيار كريم يحتوي على أكسيد الزنك، حيث يُعتبر هذا المكون فعّالًا في منع وصول الأشعة الضارة للبشرة. يُفضل استخدام كريمات تحتوي على نسبة 5% أو أكثر من أكسيد الزنك، حيث لا يسبب ظهور حب الشباب أو تهيج واحمرار للجلد.

ارتداء القبعات والنظارات: يُمكن ارتداء القبعات والنظارات الشمسية للحد من تأثير أشعة الشمس الضارة. ويُنصح خاصةً بارتداء القبعات للأطفال، حيث تكون بشرتهم أكثر حساسية للأشعة العالية. يُمكن للطفل ارتداء قبعة تغطي رأسه وأذنيه وعينيه. كما يجب تجنب الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل مكثف والبقاء في الظل مثل تحت شجرة أو استخدام المظلة. كما يُنصح بارتداء نظارات شمسية لحماية العين من التعرض للأشعة العالية.

ارتداء الملابس الطويلة والألوان الداكنة: يُفضّل ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة للحماية من أشعة الشمس عند الخروج من المنزل. كما يُنصح باختيار الملابس ذات الألوان الداكنة، حيث توفر حماية أفضل للجلد مقارنة بالألوان الفاتحة. تعمل الملابس الطويلة كحاجز لحماية الجسم من أشعة الشمس. ويُنصح بتجنب الخروج من المنزل بين الساعة العاشرة صباحًا والساعة الثالثة مساءً، حيث تكون أشعة الشمس الضارة في ذلك الوقت أكثر قوة.

غسل الملابس: يُفضّل غسل الملابس باستخدام منظفات الغسيل التي تحتوي على طارد للأشعة الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية. هذه المنظفات تحتوي على بلورات مجهرية تساهم في منع الأشعة الضارة من اختراق البشرة.

تناول الأطعمة المحمية من أشعة الشمس: يُمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات بيتا كاروتين، مثل اليقطين والمشمش والشمام والبطاطا الحلوة. فالاستهلاك العالي لهذه الأطعمة يدعم الجهاز المناعي ويحمي البشرة من حساسية الشمس ويقاوم الشيخوخة المبكرة. كما يُمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات C و E، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول هذه الفيتامينات معًا يحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض للشمس. يُمكن أيضًا استخدام مزيج من فيتامين C و E والميلاتونين وتطبيقه على البشرة قبل التعرض للشمس لتحقيق نتائج إيجابية.

من الضروري أن تتبع هذه الإرشادات للحفاظ على صحة البشرة وتقليل تأثيرات الشمس الضارة. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن الحماية من الشمس، يُفضل استشارة أخصائي الجلدية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :