facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكثيف الشعر الخفيف


15-06-2023 03:06 PM

عمون - مشكلة الشعر الخفيف وتساقطه تُعد من المشاكل الشائعة في الوقت الحالي. تنجم هذه المشكلة عن عدة عوامل، مثل الضغط النفسي، والتلوث، وعدم انتظام الهرمونات في الجسم، وسوء التغذية، وعدم اتباع طرق العناية الصحيحة بالشعر، وسوء اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالشعر، والوراثة. في هذا المقال، سنوضح بعض النصائح اليومية والوصفات المنزلية السهلة لتكثيف الشعر الخفيف.

نصائح عامة لتكثيف الشعر:

تناول غذاء صحي يحتوي على أوراق الخضروات، والقمح، والسمك، والدجاج.
قم بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ، حيث يحفز نمو الشعر.
قص الشعر بانتظام كل ثلاثة شهور للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة وتحفيز نمو الشعر.
تجنب غسل الشعر يوميًا باستخدام الشامبو لأنه يزيد من جفاف الشعر ويفقده زيوته الطبيعية الأساسية.
قم بتمشيط الشعر يوميًا لمدة 5-10 دقائق.
قلل من الضغط النفسي والأرق لأنهما يزيدان من تساقط الشعر.
حمِ الشعر من التعرض لأشعة الشمس العالية لفترات طويلة، حيث تفقده الشعر رطوبته.
استخدم البلسم على أطراف الشعر بعد استخدام الشامبو لتعويض الدهون والبروتينات المفقودة وزيادة نمو الشعر وكثافته.
شرب الماء بكثرة، على الأقل 8 أكواب يوميًا، لأن الماء يساعد على طرد السموم من الجسم وتحسين وظائف الأعضاء.
قم بعمل حمام زيت ساخن للشعر وتدليكه بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأرجان لتحسين تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذيتها وزيادة قوة بصيلات الشعر.
استخدام زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو الزيت الأكثر فاعلية في منع فقدان بروتين الشعر وترققه. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى البلسم العادي واستخدامه بانتظام.

استخدام بذور الكتان:

يحتوي قشور بذور الكتان على مركبات كيميائية هامة وأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات التي تعزز صحة الشعر وتزيد من كثافته. يمكنك إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من وجبة الكتان إلى العصير أو الزبادي مع الفواكه وتناوله يوميًا كإفطار صباحي.

استخدام الألوفيرا:

يدخل صبار الألوفيرا في صناعة العديد من أنواع الشامبو والبلسم بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة وقوة الشعر. يمكنك تناول نصف كوب من عصير الصبار مرتين يوميًا.

تناول الفيتامينات:

تناول الفيتامينات اللازمة للشعر مثل زيت السمك والمأكولات الغنية بالبيوتين (فيتامين B7)، كما يمكنك استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على العناصر الأساسية للشعر.

استخدام دقيق الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على الدهون التي تعزز كثافة الشعر. يمكنك وضع ملعقتين كبيرتين من الدقيق في البلسم المستخدم عادة عند غسل الشعر.

وصفات منزلية لتكثيف الشعر الخفيف:

زيت الزيتون: قم بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون الدافئ واتركه لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسل الشعر بالماء والقليل من الشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

الأفوكادو: قم بتهريس حبة أفوكادو وموزة واحدة جيدًا ثم أضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الخليط. ضع الخليط على الشعر واتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسله بالماء والشامبو. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الخروع وزيت جوز الهند: قم بمزج كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند ثم ضع الخليط على فروة الرأس والشعر بشكل كامل. قم بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية واتركه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسله بالماء والشامبو كالمعتاد. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

البيض: قم بوضع بيضة واحدة على الشعر وقم بتدليكها بلطف. اتركها لمدة 5-10 دقائق ثم اشطف الشعر بالماء. يفضل عدم استخدام الماء الساخن للشطف. يمكن تكرار هذه الوصفة بانتظام.

من المهم ملاحظة أن النصائح والوصفات المذكورة تعتبر إرشادات عامة، وقد يختلف تأثيرها من شخص لآخر. إذا استمرت مشكلة تساقط الشعر وخفة الشعر لديك، فمن الأفضل استشارة خبير متخصص في الرعاية الشعرية لتشخيص الحالة وتقديم العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :