facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب ظهور الثآليل في الرقبة


15-06-2023 02:34 PM

عمون - الثآليل في الرقبة، المعروفة أيضًا بالثؤلول أو عين السمكة، هي زوائد جلدية حميدة وغير سرطانية تظهر على الطبقة العلوية من الجلد. تسببها عدوى فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). هناك أنواع مختلفة من الثآليل، بما في ذلك الثآليل الخيطية وثآليل الوجه. قد تظهر على الرقبة، الساقين، الأصابع، وغيرها من الأماكن.

تنتقل العدوى بالثآليل عن طريق اللمس المباشر للمناطق المصابة ثم لمس مناطق غير مصابة، أو عن طريق مشاركة أدوات الحلاقة الملوثة. كما يمكن انتقال الفيروس من شخص مصاب إلى آخر عن طريق ملامسة الجلد المصاب أو من خلال النشاط الجنسي. تزيد بعض العوامل من فرصة انتقال العدوى، مثل وجود جروح مفتوحة في الجلد، أو ضعف جهاز المناعة، أو الرطوبة والدفء المستمر، أو التعرض المتكرر للفيروس.

توجد عدة عوامل تزيد من خطر ظهور الثآليل في الرقبة، مثل العمر (حيث تكون فرصة الإصابة أكبر لدى الأطفال والمراهقين)، وتلف الجلد (مما يسهل دخول الفيروس)، وضعف جهاز المناعة، والتعرض المتكرر لفيروس الورم الحليمي البشري.

للوقاية من الثآليل في الرقبة، يمكن تلخيص الإجراءات التالية:

تجنب لمس الثآليل وتجنب إزالتها بالملقط.
غسل اليدين جيدًا بعد لمس الثآليل.
المحافظة على نظافة وجفاف المنطقة المحيطة بالثآليل.
تغطية الثآليل بضمادة طبية للوقاية من العدوى.
عدم مشاركة الملابس والأدوات الشخصية مع الآخرين.
تجنب خدش الثآليل ونقل العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم.
اتخاذ الحيطة والحذر عند الحلاقة وتجنب نقل الفيروس عبر أدوات الحلاقة.
استخدام اللقاح المتاح للوقاية من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري.
في حال ظهور أعراض مثل النزيف أو التقرح أو الحكة الشديدة في منطقة الثآليل، يجب مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :