facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مكتبة الهاشمية تعقد محاضرة إدارة محتويات الانترنت لتسهيل الوصول إلى المعلومات


19-03-2023 02:35 PM

عمون - عقدت مكتبة الجامعة الهاشمية برعاية رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد المشاعلة، محاضرة حول "إدارة محتويات الإنترنت لتسهيل الوصول إلى المعلومات على الشبكة العنكبوتية" لأستاذ المكتبات في جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عمر جرادات، بحضور مدير مكتبة الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور شادي نعامنه وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين في المكتبة.

وأكد الدكتور المشاعلة على اهمية عقد النشاطات والندوات اللاصفية للطلبة لا سيما التي تعرفهم على مصادر المعرفة المتاحة وكيفية الاستفادة منها بطريقة علمية سليمة، مشيدا بدور مكتبة الجامعة وما توفره من خدمات معلوماتية وقواعد البيانات الحديثة للباحثين والطلبة، كما أشاد بما قدمه المحاضر من معلومات قيمة ومهمة للطلبة والباحثين.

وقال الدكتور نعامنه، إن هذه المحاضرة القيمة تأتي ضمن برنامج المكتبة الثقافي المستمر ولتعريف طلبة الجامعة بالمستجدات العملية العالمية في حقول علم المكتبات والخدمات التي تقدمها خاصة في ضوء العصر الرقمي الذي نعيشه وتتزايد فيه كمية وحجم المعلومات ونوعيتها.

وقدم الدكتور جرادات لمحة عن تطور الخدمات المكتبية والتحديات التي تعيشها المكتبات الرقمية، مؤكدًا اهمية مواكبة المستجدات العلمية العالمية والرقمية في حقول خدمات المعلومات وتنظيمها وإدارتها وتسهيل تقديمها للمستفدين من الطلبة والباحثين والمواطنين.

وقال الدكتور جرادات، إن علينا مواكبة المستجدات التقنية والرقمية في إدارة وتنظيم المحتوى وعلى مكتبات الجامعة ان تتشارك وتتعاون بشكل أكبر في توفير قواعد البيانات ومصادر المعلومات .

وتحدث عن الدور الهام لشبكة الجامعات الأردنية – مركز التميز التي أُسّست 2004بهدف بناء تشاركية بين مكتبات الجامعات الأردنية وخدمة الجامعات الأعضاء في الشبكة ومؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي، بما يسهم في خدمة أغراض التعليم العالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :