facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القصة القصيرة


24-05-2023 02:40 PM

عمون- القصة القصيرة هي نوع من القصص الخيالية المختصرة التي تروي حدثًا واحدًا في فترة زمنية ومكان محدودين. تركز عادةً على شخصيات قليلة، وتهدف إلى تقديم موقف معين أو جانب من جوانب الحياة. غالبًا ما تكون القصة مرتبطة بشخصية واحدة أو عدة شخصيات متشابهة في نفس المكان والزمان.

تتميز القصة القصيرة بأنها تستخدم عددًا قليلًا من الكلمات لإيصال الفكرة إلى القارئ، مما يجعلها مختصرة ومفصلة. وتحتوي القصة القصيرة على عناصر درامية تنشئها الصراعات التي يتعرض لها الشخصيات، وكلما زاد صعوبة وتفرع الصراع، زادت جمالية حبكة القصة. تتنوع أنواع القصة القصيرة وتشمل القصص المغامرة والإثارة والكوميديا والجريمة والخرافة والفانتازيا والرعب وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أساليب أدبية مختلفة مرتبطة بالقصة القصيرة، مثل الرواية التي تقدم عبرة أخلاقية وتستخدم الحيوانات أو الكائنات الأسطورية كشخصيات، والخيال الذي يتميز بالقصص القصيرة القصيرة والتركيز على عنصر المفاجأة أو التطور في القدر. هناك أيضًا الملحمة الصغيرة التي تتكون من 50 كلمة تروي قصة معينة، والمقالة القصيرة التي تكشف عن تفاصيل مهمة حول فكرة أو شخصية وليس لديها حبكة كاملة، والأساليب الحديثة التي تتعامل مع التجربة الفردية وتسليط الضوء على التناقضات والتجزئة ورواة غير موثوق بهم. وأخيرًا، الواقعية السحرية التي تجمع بين الواقعية والعناصر السحرية أو الخيالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :