facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة عمل كولاجين طبيعي


04-06-2023 01:20 PM

عمون - تشير العديد من الدراسات إلى أنه بالرغم من أن فيتامين C لا يمكنه صنع الكولاجين طبيعياً، إلا أنه يمكن الحصول على فيتامين C من الأغذية التي تحتوي على نسب عالية منه، والتي يرتبط وجودها بإنتاج حمض الهيالورونيك، الذي يلعب دوراً أساسياً في زيادة نسبة الكولاجين في جسم الإنسان. بعض المصادر الغذائية الغنية بفيتامين C تشمل الحمضيات، الفراولة، البروكلي، اللفت، والفلفل الأحمر. يمكن أيضاً الحصول على حمض الهيالورونيك من الأطعمة الغنية بالفيتامين C والأحماض الأمينية.

من المصادر الأخرى التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم، يوصى بتناول مرق العظم الذي يعتبر مشروباً غنياً بعنصر الكولاجين. يتم تحضير مرق العظم من مرق عظام البقر، أو الدجاج، أو عظام السمك. يمكن تناوله مباشرةً أو استخدامه في تحضير وصفات أخرى.

مستحضر الريتنول هو نوع من مضادات الأكسدة يستخدم لتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد. يعزز الريتنول عمر الكولاجين الموجود في الجسم ويحميه من الإنزيمات التي تدمره. وهو مكون مثالي في منتجات العناية بالبشرة.

بعض مضادات الأكسدة يساعدون في تعزيز عمل الكولاجين في الجسم وحمايته، مثل الشاي الأخضر، مستخلص القهوة، العرقسوس، التوت البري، مستخلص الرمان، الريحان، الزيوت الأساسية، الزعتر، القرفة، والأوريغانو.

من المهم أن تتناول الأغذية الصحية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية أيضًا لتعزيز إنتاج وصحة الكولاجين في الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :