facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين توجد مدينة سانتا كروز


19-09-2023 04:41 PM

عمون- مدينة سانتا كروز هي مدينة تقع في الجزء الغربي من وسط ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. تقع المدينة على الساحل الشمالي لخليج مونتيري وتبعد حوالي 130 كيلومترًا جنوب مدينة سان فرانسيسكو. تعتبر مدينة سانتا كروز المقر الرئيسي لمقاطعة سانتا كروز في كاليفورنيا.

إحداثيات المدينة هي خط الطول 122.030792 درجة غربًا ودائرة العرض 36.974117 درجة شمالًا. يبلغ ارتفاع المدينة عن مستوى سطح البحر حوالي 7 أمتار.

تتميز مدينة سانتا كروز بمناخ معتدل وجمال طبيعي رائع بفضل وجود الأشجار الحمراء. تمتلك المدينة العديد من الشواطئ والمنتزهات والحدائق العامة مما يجعلها مكانًا جذابًا للسياح. الشواطئ في المدينة قادرة على استيعاب الآلاف من الزوار، وتم إنشاء العديد من المرافق العامة على سواحلها لخدمة السياح.

مساحة المدينة الإجمالية تبلغ حوالي 41 كيلومتر مربع، حيث تشكل الأرض اليابسة 33 كيلومتر مربع منها، بينما تشكل المسطحات المائية حوالي 8 كيلومترات مربعة من المساحة الإجمالية. عدد سكان المدينة يبلغ حوالي 64,465 نسمة ويتألف من مجموعة متنوعة من الأعراق، حيث يمثل البيض نحو ثلاثة أرباع السكان، والربع الباقي يشمل السود والآسيويين وأعراق أخرى.

تم اكتشاف المنطقة التي أصبحت مدينة سانتا كروز عليها من قبل المستكشف الإسباني غاسبار دي بورتولا في عام 1769م. فيما بعد، تأثرت المنطقة بالسيطرة المكسيكية وبدأ الأمريكيون بالتوافد إليها. تأسست ولاية كاليفورنيا في عام 1850، وتم إنشاء مقاطعة سانتا كروز كإحدى المقاطعات الأصلية. تأسست مدينة سانتا كروز في عام 1866 وأصبحت مدينة رسمية في عام 1876. على مر العقود، نمت المدينة وتطورت حتى أصبحت كما هي اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :