facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التربية" و"ملتقى القدس" يكرمان الفائزين بالمسابقة المقدسية


26-09-2023 10:42 PM

عمون - كرّمت وزارة التربية والتعليم وملتقى القدس الثقافي181 طالبًا ومعلمًا؛ كل في مساراته وضمن فئته، فازوا بالمسابقةُ المقدسية المدرسية بعامَها الـ 11 (2023)، بحفل أقيم في مركز الحسين الثقافي، اليوم الثلاثاء، بحضور قرابة 450 مشاركا.

وقال مندوب وزير التربية والتعليم مدير إدارة التعليم في الوزارة، الدكتور فيصل الهواري، إن: "للمسجد الأقصى مكانة عظيمة وقدسية في نفوس المسلمين فهو أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين ومسرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم".

وأضاف تأتي رعاية وزارة التربية والتعليم لهذه الفعالية " لأهمية دور الأردن والقيادة الهاشمية في رعاية القدس والمقدسات الإسلامية وترسيخاً للقيم والمعارف الوطنية، مؤكدا أن هذه المسابقة تؤكد أن القدس جزء أساسي من الهوية الأردنية بل العربية الإسلامية وتعزيزها هو مسؤوليتنا جميعا أفرادا ومؤسسات، وأنها تجسد حب الأقصى في قلوبنا".

بدوره، قال رئيس ملتقى القدس الثقافي، الدكتور محمد البزور:"11 سنة مرت على إطلاق المسابقة المقدسية المدرسية للطلاب والمعلمين، شكلت من خلالها نشاطاً مهما بتشكيل الوعي وجعل القدس والمسجد الأقصى في أعلى سلم اهتمامات الطلاب والمعلمين".

وثمن البزور الشراكة مع وزارة التربية والتعليم، مشيدا بدور مركز الحسين الثقافي على جهوده لإنجاح الفعالية، مقدما الشكر للرعاة وعلى رأسهم المدارس العمرية ومدارس الحصاد والرضوان والرواد والهدي المحمدي والحجاز.

ولفت المدير التنفيذي لملتقى القدس الثقافي، أحمد الشيوخي، إلى أن المسابقة تأتي في ظل المخاطر المتزايدة التي تهدد المسجد الأقصى المبارك، وهو ما يجعلنا أكثر اهتماماً من أي وقت مضى، بالذات مع خصوصية الوصاية الهاشمية في على المسجد الأقصى والمقدسات".

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتخللته فقرات متنوعة من إبداعات الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى، وقدمت طالبات مدرسة رفيدة الأسلمية الأساسية للبنات من مديرية الزرقاء الأولى مسرحية " عرس الشهيد ..وصاية هاشمية"، والتي فازت بالجائزة الذهبية.

كما ألقى الطالب أحمد الفراج من مدرسة عمرو بن العاص من مديرية عين الباشا قصيدته "من عمان للقدس"، فيما قدمت الطالبة تالين أبو نواس من المدارس العمرية خطابة باللغة الإنجليزية "six feet under"، والحكواتي عمر الغرام من مدرسة السبيل من مديرية الأغوار الشمالية، وغنى طلاب الكورال من المدارس العمرية الأغنية الفائزة بالجائزة الذهبية "خذني إلى المسجد الأقصى".

وقدمت حوارية مع المعلمات الفائزات بأفضل حصة صفية المعلمة سناء سويدات من مدرسة خديجة أم المؤمنين الثانوية للبنات من مديرية الزرقاء الأولى، وأفضل جدارية للمعلمة لبنى العامودي من مدرسة ايدون بني حسن الأساسية المختلطة من مديرية قصبة المفرق، وأفضل وسيلة تعليمية لأنصار العجلوني وهلا العقايلة من مدرسة عبدالرحمن بن عوف من مديرية قصبة معان.

يشار إلى أن مشاركات المسابقة المقدسية المدرسية تُحكَّم من قبل لجان مختصة وفق معايير محددة.

وملتقى القدس الثقافي مؤسسة ثقافية أردنية تساهم في رفع وعي الأردنيين والمقدسيين والأمة العربية والإسلامي، وتحفز العمل لحماية القدس و المسجد الأقصى المبارك.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :