facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم التمويل الجماعي


07-10-2023 03:20 PM

عمون - التمويل الجماعي هو مفهوم يُعرف بجمع مبالغ صغيرة من رأس المال من عدد كبير من الأفراد لتمويل مشروع تجاري جديد. يتيح التمويل الجماعي الوصول إلى شبكات واسعة من الأشخاص من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التمويل الجماعي لجمع المستثمرين ورواد الأعمال معًا، ويمكن توسيع قاعدة المستثمرين خارج الدائرة التقليدية.

آلية عمل التمويل الجماعي تتمثل في استخدام المواقع الإلكترونية لتيسير التفاعل بين جامعي التبرعات والجماهير. يمكن تقديم التعهدات المالية وجمعها من خلال منصات التمويل الجماعي. ومن خلال هذه المنصات، يمكن لرواد الأعمال جمع ملايين الدولارات من أي شخص لديه أموال للاستثمار، ويمكن لأي شخص لديه فكرة تقديمها للمستثمرين.

هناك عدد من مواقع التمويل الجماعي الشهيرة مثل GoFundMe وKickstarter وIndiegogo، حيث يمكن للأفراد والشركات الطموحة جمع التمويل اللازم لمشاريعهم.

مزايا التمويل الجماعي تشمل سرعة الحصول على التمويل والترويج الفعّال عبر الإنترنت وفرصة الحصول على تعليقات وإرشادات من الخبراء واختبار استجابة الجمهور للفكرة. يمكن أيضًا توجيه العملاء المستثمرين لصالح صاحب المشروع.

على الجانب السلبي، قد يكون الحصول على التمويل صعبًا وإذا لم يتم الوصول إلى الهدف المالي، يمكن أن يتم إرجاع الأموال إلى المستثمرين. كما يمكن أن تعرض المشاريع الفاشلة سمعة العاملين بها وتعرض الأفكار للسرقة. وقد يتطلب إعطاء المكافآت أو العوائد التخلي عن جزء من الأرباح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :