جلسة تشاورية شبابية في مركز شباب عي ضمن إعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب
04-05-2026 10:01 PM
عمون - أقام مركز شباب عي، التابع لمديرية شباب الكرك، اليوم، جلسة تشاورية شبابية بمشاركة مجموعة من أعضاء المراكز الشبابية، وذلك ضمن المشاورات الوطنية التي تنفذها وزارة الشباب لبناء الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2026–2030.
وهدفت الجلسة إلى تعزيز مشاركة الشباب في عملية التخطيط وصناعة القرار، وترجمة أولوياتهم وتطلعاتهم ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية، بما يسهم في تطوير البرامج والخدمات المقدمة لهم.
وتضمنت الجلسة، التي أدارها الفريق الشبابي الاستشاري، مناقشة عدد من المحاور المرتبطة بالعمل الشبابي، إلى جانب جمع آراء المشاركين حول احتياجاتهم التدريبية والبرامجية، بما يعكس تطلعاتهم نحو التمكين وبناء القدرات.
وشهدت الجلسة حواراً تفاعلياً، حيث طرح المشاركون مجموعة من القضايا والمقترحات، من أبرزها أهمية توفير فرص تدريب نوعية، وتعزيز برامج التمكين الاقتصادي، وتوسيع المبادرات التي تستهدف صقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل.
وأكد المشاركون أهمية استمرار هذه اللقاءات التشاورية، لما لها من دور في إيصال صوت الشباب وإشراكهم بشكل فاعل في رسم السياسات والبرامج المستقبلية.