facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قضاة عن تعديلات "استقلال القضاء" : لن نقبل بهذه المهزلة


15-04-2014 08:01 PM

اجتماع حاشد للقضاة ضد مشروع قانون أستقلال القضاء..

عمون - محمد الصبيحي - عقد قضاة في قصر العدل بعمان الثلاثاء اجتماعا حاشدا ضم ما يقارب مائتي قاضياً من محاكم عمان.

وعبر القضاة خلاله عن سخطهم واحتجاجهم على مشروع قانون استقلال القضاء الذي اعدته الحكومة وارسلته الى مجلس الامة مؤخرا.

وقد القى عدد من القضاة كلمات بينوا فيها مثالب القانون واجمعوا أنه رغم بعض الايجابيات الواردة فيه الا أنه لا يلبي الحد الادنى من مطالب القضاة وطموحاتهم نحو سلطة قضائية مستقلة ومستقرة وظيفيا.

وقد ترأس الاجتماع أقدم الحاضرين درجة وهو القاضي الاستئنافي حسان العمايرة .

ونقل القاضي محمد عبد الرحمن العدوان رسالة من رئيس المجلس القضائي هشام التل للقضاة بعد ان التقاه مؤخرا تتضمن ان التل واحدا من القضاة ويؤيدهم في رفضهم لمشروع القانون جملة وتفصيلا.

وبين العدوان ان رئيس المجلس اكد له خلال لقاءه به ان هذا القانون لم يرسل ايه ولم يطلع عيه وان القضاة الذين ناقشوا مشروع القانون ابودوا تحفظا على العديد من بنود القانون.

وبين ان رئيس المجلس طلب منه ان يختار المجتمعون من القضاة خمسة قضاة يحددوا طلباتهم ويرفعونها له حال الانتهاء من عقد هذا الاجتماعK وقال القاضي العدوان اننا مع رئيسنا في ايقاف هذه المهزلة ولن نسمح لاحد التدخل في شؤوننا واضاف "المجال ترك لاناس لا علاقة لهم بالقانون ليقوموا بوضع قانون للقضاة".

وشكر القاضي العدوان القضاة الذين جاءوا من جنوب وشمال ووسط المملكة لحضور الاجتماع.

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة من بينهم تكون مهمتها تدوين وجمع ملاحظات القضاة على مشروع القانون ومحاورة النواب والاعيان لتعديل النصوص بما يحقق الاستقلالية والامن الوظيفي والمعاشي لأعضاء السلطة القضائية , وستعقد لجنة المتابعة أجتماعات متتالية لمواصلة مهمتها.

وتكونت اللجنة برئاسة القاضي حسان العمايرة وعضوية القضاة السادة والسيدات كل من : حسان المجالي , راتب الطعاني , نهار الغزو , بلال الساكت , مأمون الراميني , طارق الرشيد . نضال المومني , سلمان الهواوشه , رامي الطراونه ’ هناء أبو حمدية , أيمان العزام.

ومن جانب أخر قال محامون في قصر العدل أن مشروع قانون أستقلال القضاء الذي أعدته الحكومة أستفز القضاة وخيب أمالهم ودفعهم للتحرك الجماعي للمطالبة بحقوقهم وهو أمر غير معتاد في السلطة القضائية التي دأب أعضاؤها على المطالبة بحصانة القضاء وأستقلاله المالي والاداري في الجلسات المغلقة بعيدا عن الاجتماعات الموسعة والاعلام , وأضافوا أن القضاة اظهروا اقتناعا بأنه لم يعد السكوت مجديا فقرروا رفع صوتهم والتحرك في العلن.





  • 1 علي محمد يوسف 15-04-2014 | 08:42 PM

    هذا القانون اتهم القضاه بالغش والتدليس والطعن في رسالة القضاء

  • 2 قانوني 15-04-2014 | 09:07 PM

    نعتذر

  • 3 جابر بن حيان 15-04-2014 | 11:50 PM

    ان الاخطاء الجسيمة تستوجب المسألة ولا احد فوق القانون

  • 4 بلا مسخره 16-04-2014 | 03:45 AM

    القاضي مديون ومديون رائد زعير الله يرحمه استشهد من أجل تأمين العلاج بالحد الأدنى لابنه رواتب.... موظف بالضريبه أو أجهزة تانيه بفصل احسن منه الضابط برتبة رائد وبعملك تحت إمرة القاضي اله إعفاء جمركي والقاضي موكله هواء اتقوا الله شوفو وضع القضاه الشرعيين وانظروا قضايا أقل بكثير من النظامي كل القضاه صار معهم ضغط و سكري غير إلى مات ع مكتبه ارحموا والقضاه إلى توفوا بسبب العلاج وبدعم تسائلوهم احجزو رواتبهم وحاسبوهم آخر السنه جد مسخره أعطاهم واحد من حقوقهم بعدين حاسبات بدعم عدل وبين العدل الهم؟؟؟؟

  • 5 مواطن عادي 16-04-2014 | 08:46 AM

    صدقت رقم 3 , لا أحد معصوم عن الخطء

  • 6 انا مع رقم ٣ 16-04-2014 | 10:26 AM

    ما في حدا فوق القانون والي بيخطئ لازم يتحاسب، من امن العقاب أساء التصرف..........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :