facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم


03-06-2012 05:18 AM

هزيمة قاسية للبرتغال قبل أيام من خوض يورو 2012


تلقى المنتخب البرتغالي هزيمة قاسية قبل أيام قليلة من خوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا ، حيث خسر على أرضه أمام ضيفه التركي 1/3 في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم السبت.

ويستعد المنتخب البرتغالي للتنافس مع منتخبات ألمانيا والدنمارك وهولندا في المجموعة الثانية بالبطولة الأوروبية التي تقام منافساتها بين الثامن من حزيران/يونيو الجاري وأول تموز/يوليو المقبل.

وبعد التعادل السلبي في مباراتيه الوديتين السابقتين ، مني المنتخب البرتغالي بهزيمة مخيبة للأمال أثارت القلق لدى جماهيره قبل أقل من أسبوع من انطلاق البطولة الأوروبية.

وتقدم المنتخب التركي ، الذي لم يتأهل لنهائيات يورو 2012 ، بهدفين سجلهما أوموت بولوت في الدقيقتين 36 و53 .

وبعدها سجل لويس ناني هدفا للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 59 ثم أضاف زميله النجم كريستيانو رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 65 قبل أن يختتم المنتخب التركي التسجيل في الدقيقة 88 بهدف سجله البرتغالي بيبي عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده.

بداية مظفرة لتونس في تصفيات كأس العالم

حول منتخب تونس لكرة القدم تأخره بهدف الى فوز 3-1 على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية في مستهل مشواره في المجموعة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014.


وباغت منتخب غينيا الاستوائية مضيفه عندما بادر بالتسجيل عن طريق مهاجمه ايفان ايونجا مستغلا ارتباك الدفاع التونسي ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت ببلال العيفة وسكنت الشباك في الدقيقة 35.


وبدأ منتخب تونس الشوط الثاني ضاغطا على دفاع منافسه لتثمر محاولاته الهجومية عن هدف التعادل الذي سجله عصام جمعة مهاجم بريست الفرنسي بعد لمسة من جمال السايحي لاعب وسط مونبلييه في الدقيقة 51.


وأضاف حمدي الحرباوي الهدف الثاني لتونس بعد ست دقائق قبل أن يعزز البديل شادي الهمامي لاعب وسط الصفاقسي تفوق اصحاب الأرض قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.


ووضع تونس أول ثلاث نقاط في رصيدها في المجموعة الثانية التي تضم أيضا الرأس الأخضر وسيراليون.


وتأمل تونس في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.


فنزويلا تفلت من الهزيمة أمام أوروجواي في تصفيات مونديال 2014

حصد منتخب فنزويلا نقطة ثمينة بالتعادل مع مضيفه الأوروجوياني 1/1 اليوم السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز أوروجواي بهدف سجله دييجو فورلان في الشوط الأول لكن منتخب فنزويلا أفلت من الهزيمة وحقق التعادل بهدف أحرزه ألكسندر روندون قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

ورفع كل من المنتخبين رصيده إلى ثماني نقاط ليظلا مقتسمين صدارة التصفيات بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الأرجنتيني الذي يستضيف صباح الأحد نظيره الإكوادوري صاحب المركز الرابع برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام تشيلي.


الجزائر تسحق رواندا برباعية في بداية مشوارها بتصفيات كأس العالم


قدمت الجزائر عرضا قويا وأحرزت هدفين في كل شوط لتفوز على ضيفتها رواندا 4-صفر في بداية مشوارها بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم السبت.


وسجل هلال سوداني هدفين في الدقيقتين 32 و82 وأضاف سفيان فغولي واسلام سليماني هدفين في الدقيقتين 27 و79.


وتصدرت الجزائر مبكرا المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط قبل أن تلعب الاسبوع المقبل مع مالي.


بوركينا فاسو تتعادل سلبيا مع الكونغو في تصفيات مونديال 2014


سقط منتخب بوركينا فاسو في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الكونغولي اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليقتسما صدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخبي النيجر والجابون.


السنغال تهزم ليبيريا وتتصدر مجموعتها في تصفيات مونديال 2014

حقق المنتخب السنغالي فوزا كبيرا وتغلب على ضيفه الليبيري 3/1 اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة العاشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وافتتح منتخب ليبيريا التسجيل بهدف سجله فرانسيس دوي بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة.

لكن المنتخب السنغالي قلب الموازين بعدها وحسم اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها إبراهيما بالدي ودامي ندوي وساديو ماني في الدقائق 33 و71 و82 .

وحصد المنتخب السنغالي بذلك أول ثلاث نقاط محتلا صدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخبي أنجولا وأوغندا.


السودان تهزم زامبيا بثنائية في تصفيات مونديال 2014


تغلب المنتخب السوداني على نظيره الزامبي 2/صفر في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في بداية مشوارهما بالمجموعة الرابعة في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وافتتح مهند الطاهر التسجيل للمنتخب السوداني في الدقيقة 51 ثم أضاف سيف الدين علي مساوي الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 73 .

وحصد المنتخب السوداني بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الغاني.


فنزويلا تفلت من الهزيمة أمام أوروجواي في تصفيات مونديال 2014


حصد منتخب فنزويلا نقطة ثمينة بالتعادل مع مضيفه الأوروجوياني 1/1 اليوم السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز أوروجواي بهدف سجله دييجو فورلان في الشوط الأول لكن منتخب فنزويلا أفلت من الهزيمة وحقق التعادل بهدف أحرزه ألكسندر روندون قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

ورفع كل من المنتخبين رصيده إلى ثماني نقاط ليظلا مقتسمين صدارة التصفيات بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الأرجنتيني الذي يستضيف صباح غد الأحد نظيره الإكوادوري صاحب المركز الرابع برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام تشيلي.

وجاء التعادل في مباراة اليوم ليؤكد المنتخب الفنزويلي ، الذي كان من أضعف المنتخبات في أمريكا الجنوبية ، إصراره على التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدم منتخب أوروجواي ، صاحب المركز الرابع في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وبطل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2011 ، في الدقيقة 39 من مباراة اليوم عندما تلقى نجم الهجوم فورلان تمريرة متقنة وسدد الكرة بمهارة في الشباك.

وقبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة ، في الوقت الذي كان يستعد فيها لاعبو أوروجواي للاحتفال بالفوز ، أدرك منتخب فنزويلا التعادل حيث تلقى روندون تمريرة من خوان أرانجو قائد المنتخب وأسكن الكرة في الشباك مسجلا هدف التعادل 1/1 .

والجدير بالذكر أن مباراة اليوم هي الرابعة لمنتخب أوروجواي والخامسة لفنزويلا في التصفيات.

وتأهل المنتخب البرازيلي بالفعل إلى النهائيات باعتباره منتخب البلد المضيف ، ومن المفترض أن يتأهل أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية ويحتمل أن يتأهل منتخب خامس من القارة نفسها من خلال ملحق فاصل.


كوت ديفوار تهزم تنزانيا بثنائية في تصفيات مونديال 2014


حقق المنتخب الإيفواري فوزا مقنعا وتغلب على ضيفه التنزاني 2/صفر اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالمرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وافتتح سالمون كالو التسجيل للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 18 ثم أضاف النجم ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي الهدف الثاني لكوت ديفوار قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وحصد المنتخب الإيفواري بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل الصدارة بينما خرج المنتخب التنزاني من المباراة صفر اليدين ليقبع في المركز الرابع.


سيراليون تهزم الرأس الاخضر في المرحلة الثانية من تصفيات مونديال 2014


استهل منتخب سيراليون مشواره في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل بالفوز على ضيفه منتخب الرأس الاخضر / كيب فيرد / 2/1 اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وحصد منتخب سيراليون أول ثلاث نقاط له في المجموعة بينما خرج منتخب الرأس الاخضر من أولى مبارياته صفر اليدين.

وافتتح محمد ميدو التسجيل لسيراليون في الدقيقة العاشرة ثم أضاف شريف سوما الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 26 قبل أن يرد منتخب الرأس الاخضر بهدف سجله زي لويس في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.



منتخب المغرب يحرز نقطة ثمينة أمام جامبيا في تصفيات مونديال 2014


أحرز المنتخب المغربي نقطة ثمينة في بداية مشواره بالمرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل بعدما تعادل مع مضيفه منتخب جامبيا 1/1 اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم منتخب جامبيا بهدف سجله عبدو جامي في الدقيقة 15 ثم أدرك حسين خرجة التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 76 .

واقتسم المنتخبان المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما.





  • 1 متابع مر 03-06-2012 | 01:30 PM

    مين الي حاط صورة منتخب الارجنتين ولكن الخبر كله لا يخص منتخب الارجنتين والصورة تتحدث عن انخل دي ماريا لاعب ريال مدريد وسيرجيو أغويرو لا عب مانشستر سيتي ما وجه العلاقة بين الصورة والخبر..................


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :