facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سيناريو الحرب .. على سوريا


د.احمد القطامين
07-09-2013 11:14 PM

اصبح في حكم المؤكد ان هجمات عنيفة وشاملة ستشن على سوريا قريبا جدا.. وستتصف بالرعب وغزارة غير مسبوقة من النيران حيث ستنطلق في اليوم الاول اسراب من عشرات وربما مئات صواريخ توماهوك طويلة المدى من البحر المتوسط والبحر الاحمر ومياه الخليج ومواقع ثابتة في صحراء النقب.

طبعا ستصوب هذه الصواريخ لتضرب المدن العسكرية والمطارات واماكن تخزين الاسلحة التابعة للقوات المسلحة السورية وعشرات المراكز البحثية والعلمية والمنشأت الاقتصادية الاستراتيجية ومحطات الطاقة وعشرات المواقع والمعسكرات الخاصة بمسلحي جبهة النصرة وتلك العائدة لدولة الشام والعراق الاسلامية في المحافظات الشرقية وفي حلب وريف دمشق.

بحيث ينتج عن العمليات العسكرية في اليوم الاول تدمير القدرات الاساسية الاستراتيجية للجيش السوري وضرب العمود الفقري للمنظمات الجهادية وخلق حالة من الفوضى العارمة حيث ستتصدر صور الاف القتلى من العسكريين والمدنيين ومقاتلي المنظمات الجهادية شاشات اجهزة الكمبيوتر عير الانترنت والفضائيات عبر العالم..

طبعا كل هذه النيران وشحنات الرعب المرافقة لها يؤمل منها ان تخلق حالة تمتلك كما هائلا من الفوضى والارتباك تؤدي الى سقوط النظام السياسي الحاكم في سوريا.. وذلك بتحفيز مقاتلي المعارضة للقيام بعمليات منسقة مسبقة على دمشق مع دعم جوي ممكن من الطائرات الامريكية والفرنسية التي قد تنطلق من حاملات الطائرات الراسية قبالة الساحل اللبناني والسوري في البحر الابيض المتوسط او تنطلق من اسرائيل وبعض دول الجوار التي اذا رأت ان النظام يسقط ستتجرأ بالسماح للطائرات الامريكية بالانطلاق من اراضيها الى الداخل السوري.

اذا اثبت النظام قدرة عالية على التعامل مع الضربات الجوية واخذت مؤشرات تظهر تدل على ان النظام قد امتص ثأثير الموجه الاولى من القصف وانه لن يسقط فأن يوما اخر من الضربات الجوية العنيفة ستستهدف ما تبقى من القدرات العسكرية للجيش السوري والبنية التحتية الاستراتيجية الاقتصادية والعلمية في البلاد.
وهنا يفترض حسب المخطط ان النظام حتى لو انه لم يسقط بعد الا انه اصبح ضعيفا جدا مما يتيح للالاف من مسلحي المعارضة المدربين والجاهزين على الحدود الجنوبية والشمالية وحتى الغربية مع لبنان بالتدفق لاحتلال المدن الرئيسية في الجنوب والشمال مدعومين بغارات من الطائرات الامريكية والفرنسية وربما ايضا التركية بالاضافة الى فرق من القوات الخاصة من دول الجوار.

في هذه الاثناء ستنشأ نوع من حرب العصابات بين ما تبقى من قوات الجيش العربي السوري ومسلحي المعارضة المدعومين بالطائرات والامدادات عدة اسابيع قبل ان يتم حسمها ..

ملاحظة: هذا السيناريو يفترض ان "محور الممناعة" المكون من ايران والعراق وحزب الله مدعوما بقوة من روسيا والصين ودول اخرى لن يتدخل لمصلحة سوريا في هذه الاثناء..

qatamin8@hotmail.com




  • 1 احمد الدهني 08-09-2013 | 01:17 AM

    سيناريو الرد :سيعطي الروس انذار مبكر للسوريين .قبل ان تصل الصواريخ الامريكيه سيسقط على اسرائيل الاف الصواريخ من سوريا ولبنان على قواعد سلاج الجو الاسرائيلي ثم ستضرب القواعد الاردنيه التي تتواجد بها ظائرات الامريكان وكذلك في تركيا ستصرب سوريا اهداف استراتيجيه بالاردن وتركيا .ستنطلق صواريخ ايرانيه تضرب قواعد السيليه والعديد في قطر والاسطول في البحرين وقواعد امريكان بالسعوديه .المعركه مع اسرائيل يديرها حزب الله وسوريا وايران مع البقيه .الروس رصد وانذار وتشويش واستطلاع.انتقام روسي لافغانستان

  • 2 منتصر 08-09-2013 | 10:23 AM

    فكرت رح تحكي كلام حربي وخطط عسكريه ووصف خروج وسقوط الصواريخ وكيفيه المنظومه الدفاعيه والرد السوري ......

  • 3 اردني 08-09-2013 | 05:18 PM

    اعتقد ان هذا المقال ...............

  • 4 حكمت الطراونه 08-09-2013 | 08:53 PM

    سيناريو ولا في الأحلام يا عمون إذا كل واحد بده ايحلل والقراء تطلق لنفسها العنان اعتقد أنا بعد أسبوع سنكون في عرعر خوفا وفزعا. ارحمونا ..

  • 5 الكرك 08-09-2013 | 09:12 PM

    كل اللي قلته معروف و كل يوم بنشوفه على الجزيره


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :