facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تثقيفية عن الوقاية من الامراض المعدية بالمزار الجنوبي


02-12-2013 06:18 PM

عمون - نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في المزار الجنوبي بالتعاون مع وزارة الصحة اليوم الاثنين ورشة عمل تثقيفية عن كيفية الوقاية من الامراض المعدية والسارية.

وتحدثت في الورشة التي اقيمت في جمعية شقير الخيرية في منطقة ذات راس الدكتورة رجا بدارنة عن انواع الامراض المعدية والسارية التي تصيب الانسان وكيفية الوقاية منها باتباع ارشادات الطبيب والاجراءات الطبية والصحية، والابتعاد عن الحالات المعدية واتخاذ المطاعيم الوقائية للحد من تاثيرها وانتشارها بين الاشخاص الاصحاء.

وبينت ان امراض السكري وضغط الدم والسمنة تعد من الامراض غير المعدية ويجب اتخاذ العلاج اللازم لها واتباع الحمية الطبية مع بداية ظهورها للتخفيف من تاثيرها وتفاقم المشاكل الصحية المرافقة.

وبينت رئيسة قسم الاعلام والتواصل المجتمعي في مديرية تنمية المزار الجنوبي خلود الصرايرة ان المديرية تعقد بالتعاون مع المؤسسات الصحية والاجتماعية الدورات والندوات الطبية والاجتماعية لرفع المستوى الصحي لدى ابناء المجتمعات المحلية وتعريفهم بالاجراءات الوقائية الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامة افراد اسرهم من الامراض المعدية والسارية للوصول الى مجتمع امن من مخاطر هذه الامراض التي تمكن معالجتها والتخلص منها ومن اثارها السلبية اذا تم اتباع النصائح والارشادات الطبية مع بداية ظهورها.

وتم خلال الورشة التي حضرها عدد من ابناء المجتمع المحلي عرض مؤشرات الاصابة بامراض السكري والضغط وكيفية التعامل معها بالطرق الوقائية والطبية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :