facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول الامن المجتمعي ودوره في محاربة المخدرات


06-04-2017 12:27 PM

عمون- نظمت مؤسسة اصدقاء الامن الوطني بالتعاون مع هيئة سواعد الشباب الاردني وادارة مكافحة المخدرات وشعبة الشرطة المجتمعية، مساء امس، ورشة عمل حول " الامن المجتمعي ودوره في محاربة آفة المخدرات ".

وتأتي هذه الورشة التي عقدت في جمعية الشابات المسيحية فرع عمان بمشاركة طالبات المركز الثقافي التابع للجمعية وعدد من اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية، ضمن فعاليات الحملة الوطنية " لأنك شريك خلي عينك عالوطن " التي اطلقتها مؤسسة اصدقاء الامن الوطني بالشراكة مع مديرية الامن العام سابقا.

واكدت مديرة الجمعية رولا حبابية ان هذه الورشة التي تعقد للسنة الثالثة على التوالي تهدف الى رفع الوعي الوطني والامني لدى طالبات المركز الثقافي التابع للجمعية، عبر سلسلة من المحاضرات واوراق العمل وتبادل الآراء والمقترحات حول مفهوم الامن المجتمعي ودوره في مكافحة المخدرات والحد منها.

وعبرت حبابية عن اعتزازها بالشراكة القائمة بين الجمعية وبين مؤسسة اصدقاء الامن الوطني والتي تسعى الجمعية من خلالها الى تكريس مفهوم الامن المجتمعي بشكل مؤسسي ومدروس وصولا الى تحقيق الامن الوطني يمفهومه الشامل.

واستعرض مساعد محافظ العاصمة المتصرف الدكتور زياد الزعبي في حديثه امام المشاركين بالورشة عدة موضوعات، تمحورت حول الثوابت الوطنية الاردنية التي تنبذ الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا منذ تأسيس المملكة، ودور المواطن في مقاومتها والحد منها والذي يعتبر الاساس في تحقيق المعادلة الامنية بجميع ابعادها.

وقال الزعبي ان تماسك النسيج الاردني والتفاف المواطنين حول القيادة الهاشمية في احلك الظروف كان ولا يزال وسام فخر على صدور الاردنيين وضمانة اساسية ساهمت الى حد كبير في تجاوز الكثير من الصعاب والتحديات التي واجهت المملكة وخاصة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تواجه المنطقة.

من جانبه قدم مدير عام مؤسسة اصدقاء الامن الوطني اشرف الكيلاني ايجازا عن مفهوم الامن المجتمعي واهمية اشراك المواطن في الحفاظ على امن الوطن، موضحا ان ترسيخ الامن والحفاظ عليه هو مسؤولية مجتمعية يشترك في تحقيقها مختلف شرائح وقطاعات المجتمع الى جانب مؤسسات الدولة العسكرية والامنية.

واشار رئيس قسم التوعية والتثقيف في ادارة مكافحة المخدرات الرائد انس الطنطاوي في محاضرة له الى اضرار المخدرات وطرق الوقاية منها والجهود التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات لحماية ابناء الوطن من آفة المخدرات مشددا على دور المواطن وشراكته الفاعلة مع ادارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة.

واشتملت فعاليات الورشة على عرض لفيديوهات توعوية وقصص واقعية حول متعاطي المخدرات ومروجيها والمتاجرين بها والآثار السلبية والمدمرة التي خلفتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :