كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انتخابات "الاردنية" : اول الطريق ..


04-12-2008 09:27 PM

للجامعة الاردنية التي احب.. حضورها وبهجتها وعبيرها الأخاذ ....وشمسها الساطعة في كل مكان...كيف لا وهي ام الجامعات وحاملة لواء العلم والعلماء..وهي التي تمد الوطن بمواكب الخريجين والخريجات... وقد اعدتهم وصقلتهم وغرست فيهم المحبة والانتماء وروح التعاون والشموخ والكبرياء الوطني... ...هي الاردنية بعظمتها ونور ضيائها... وتاريخها الوضاء.. ومسيرتها المظفرة ...وان اصابها بعض الاعتلال ...في بعض جوانبها سواء الاكاديمية او الادارية او البحثية ...لكن علينا ان نعترف بان الجامعة الاردنية رغم ما اعتراها من وهن وضعف وانحدار في بعض مساراتها ..لكنها تبقى جامعة الوطن الاغلى والاحلى ..ومن لم يذق طعم التخرج منها فقد فاته الكثير الكثير...
لقد سعدت ان اكون احد خريجيها على مدارمرحلتين عزيزتين على قلبي ...فقد سكنت قاعات التدريس فيها طالبا في الدبلوم العالي في قسم علم المكتبات والمعلومات ..ولا زلت ادين بالفضل لاساتذتي في القسم :د.عبد الرازق يونس؛د.عمر الهمشري ؛دة.نائلة نشيوات..وواصلت المشوار في رحابها حيث التحقت بالماجستير في علم النفس التربوي...وتتلمذت على ايدي نخبة من الاساتذة الاجلاء..وما زلت وسابقى ادين بالفضل لهم ... وعلى راسهم عميد العمداء الاستاذ الدكتور عبد الرحمن عدس :والاساتذة ؛د.محمد الريماوي ؛د.يوسف قطامي؛د.خليل عليان ؛د.عبد اللة زيد الكيلاني..ومنهم تعلمت الكثير الكثير...
وفي الاردنية رغم وجود بعض المعاناة والتعب والتعقيد والتحدي.. يشعر الطالب بالزهو والفخار والمتعة في دراستة ..لانه يرى فيها الجامعة التي ينبغي ان تقود المجتمع في كافة المجالات من اجل الريادة والانجاز..وها هي اليوم تمضي على النهج حيث اعلن رئيسها الدكتور خالد الكركي عن انتفاضة حركت الانتخابات الطلابية... معلنا في هبة من هباتة المتواصلة عن اقامة اتحاد طلبة الجامعة الاردنية وان تكون الانتخابات حرة نزيهة دون تعيين او تدخلات ...ودعا الطلاب لممارسة حقهم الانتخابي بكل حرية وراحة ضمير..وهي خطوة جديرة بالتقدير والاحترام..
لقد اصبحت الكرة الان في مرمى الطلبة الذين كانوا ينادون منذ زمن بالديمقراطية التامة للانتخابات بلا تعيين او تدخلات وعليهم اليوم ان يكونوا على قدر المسؤولية من اجل انتخاب الافضل والانقى والاصلح من اجل ان يقوم بخدمتهم وايصال صوتهم دون خوف او وجل ..عليهم ان يختاروا بروح من المسوؤلية بعيدا عن التعصب والانحياز الى العشائرية والقبلية والمحسوبية فالبقاء للاصلح..وعلى كل الاتجاهات الطلابية الجامعية المشاركة في هذا العرس الطلابي الذي تنهض به الجامعة الاردنية ..
الجامعة الاردنية :انحازت للخيار الديمقراطي الكامل من اجل الاصلاح والتقدم كما يريده جلالة سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حامي الديمقراطية وراعيها ..وعلى الطلبة ان يقدروا اهمية هذا الانجاز ويشاركوا فيه بقوة من اجل اختيار الافضل ..حتى لا يندموا ويتباكوا على ايام التعيين..!!
adnanodeh58@yahoo.com
......................................
د.عدنان الطوباسي يكتب من واشنطن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :