facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ايتها الحكومة .. انا عايز حقي!

14-04-2007 03:00 AM

اكاد اجزم ان الكثير من شباب الاردن- المقهورين المكلومين بغياب عدالة تكافئ الفرص في المنافسة الشريفة في ضل تغوَل المحسوبية و الواسطة- يراودهم ما ابدع به الممثل هاني رمزي في فيلمه" انا عاوز حقي " حين اكتشف بالصدفة وهو يقرا الدستور المصري انه " ميم عين" اي انه و بقية الشعب المصري هم مالك عام اي يملكون حق التصرف في ثروات بلادهم فثروة الوطن ليست حكرا على المسؤولين و المتنفذين بل هي ملك الشعب الذي يستعمل الحكومات لتدير امواله و مصالحه و لكن للاسف معظم حكوماتنا هي من تنهب شعوبها و تستغفلها؟
وبالعودة الى" فن طازية" هاني رمزي في فيلمه المذكور نجده يقرر ا ن يجمع توكيلا من عامة الشعب ليبيع القطاع العام في مزاد علني ثم يقَسم هذه الثروة على الناس .
يا ترى هل وصل مجتمعنا الى الدرجة التي يمكن معها ان يطالب ببيع القطاع العام لانه كفر بوعود حكوماته المتتالية في معسول العيش؟.

هل يعي مسؤولينا ان الشعوب اذا تواصل الدوس على كرامات ابنائها و سلبهم جق العيش الكريم
سوف يفقد الناس انتماءهم لارضهم و قيم الشرف و المبادىء و سيصير ولاءهم للدينار و الدرهم!!! هل يعي مجتمعنا بنخبه المثقَفة ان استمرار سياسة المحسوبية و الواسطة و توارث المناصب في الدولة و المعارضة سوف يؤدي بشبابنا الى الاحباط و فقدان الثقة بكل ما زرعنا فيهم من مبادئ و قيم و عندها سيكونون لقمة سائغة للانحراف و الادمان وربما باعوا انفسهم للشيطان في سبيل لقمة العيش ؟

ايها الحكومات العزيزة ...........انا عايز حقي ,فكفاكم مطالبة لهذا الشعب المسكين بشد الحزام و الصبر بينما تتزايد ثرواتكم وتطاولكم على الامة فاصبحتم تخططون حتى لتوريث ابنائكم كراسيكم و مناصبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وللحديث بقية ..........................





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :