facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الخدمة المدنية يلتقي وفدا من وزارة الخدمة المدنية السعودية


30-07-2017 05:29 PM

عمون - التقى رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات اليوم الأحد، وفدا رسميا من وزارة الخدمة المدنية السعودية، والذي يضم وكيل الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية، ومدير عام الشؤون القانونية ووكيل الوزارة المساعد لتصنيف الوظائف والرواتب المكلف في الوزارة.

وجاءت الزيارة على هامش اطلاق وزاره الخدمة المدنية السعودية مبادراتها ضمن برنامج التحول الوطني للمملكة العربية السعودية 2020، وتنفيذاً لبنود مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين الشقيقين في العاصمة الاردنية عمان عام 2014 في مجال الإدارة والخدمة المدنية.

وأكد الهميسات، اهمية الاستمرار في توطيد اواصر التعاون بين الجهازين في مجال تخطيط واداره الموارد البشرية في القطاع العام اسوة بالمجالات والقطاعات الاخرى، مشيراً لعمق العلاقة التاريخية بين البلديين الشقيقين وخاصة في الظروف الاقتصادية والسياسية الراهنة التي تتطلب تكاثف جميع الجهود.

وافتتح امين عام الديوان سامح الناصر الجلسة الاولى لبرنامج الزيارة متحدثاً عن ضرورة متابعة وتفعيل توصيات المؤتمر العربي الاول للخدمة المدنية الذي عقد في العاصمة عمان عام 2012 وبمشاركة كافة الدول العربية الشقيقة لغايات تبادل المعرفة والخبرات بين وزارات ودواوين الخدمة المدنية، مشيرا لأهمية التجربة الاردنية في مجال تطوير واصلاح القطاع العام بفضل التوجيهات الملكية السامية التي تدعو لترسيخ قواعد الدولة المدنية على اساس العدالة والمساواة وسياده القانون.

واضاف في ذات السياق ان ادخال التعاقد (التعيين على عقود) في تعيينات الجهاز الحكومي لأول مره في تاريخ الخدمة المدنية قد احدث تغييراً جذريا لمفهوم الوظيفة العامة وان الكفاءة والجدارة هي اساس التعيين والاستمرار في الخدمة المدنية.

وعن الجانب السعودي تحدث وكيل الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الاستاذ عبيد الله آل صنعاء، بان الوزارة تتطلع للاستفادة من التجربة الاردنية في مجالات الخدمة المدنية خاصة ما ينسجم منها مع استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال ادارة الموارد البشرية، تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرامج التحول الوطني.

وأضاف ان للخدمة المدنية نصيب كبير من هذه التحولات، ومنها اعاده هيكلة الوظيفة العامة ومراجعة وتطوير انظمة الخدمة المدنية وكافة الجوانب الادارية بما يحقق تحسين الانتاجية، ورفع كفاءة راس المال البشري بأشراف وزير الخدمة المدنية، ومن ضمنها تفعيل بنود مذكرة التفاهم بين الطرفين.

وتستمر زيارة الوفد السعودي حتى الثاني من اب المقبل ،يطلع خلالها على ابرز المستجدات التشريعية التي طرأت على شؤون الخدمة المدنية والوظيفة العامة، وتطوير اجراءات العمل من خلال استخدام انظمة تكنولوجيا المعلومات، ونظام تسويق الكفاءات الالكتروني والأرشفة الالكترونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :