facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شومان تستضيف عازف الكمان مؤيد عبده موسى


27-08-2017 04:19 PM

عمون- استضافت مؤسسة عبدالحميد شومان ضمن فعاليات الأمسيات الموسيقية التي تنظمها المؤسسة شهرياً، عازف الكمان مؤيد عبده موسى والمجموعة في أعمال تراثية.

وقدمت في الحفل جملة من المعزوفات الموسيقية منها: يا عنيد، ردي شاليشك، هي يام الشامة، جدلي، سافر يا حبيبي وارجع، الزيزفونة، ويلّي محلاها، ضمة ورد، لوحي، ريدها، وين ع رام الله، على قد الشوق، كل دا كان لية، دارت الأيام، وصفولي الصبر.

وحول إختيار عنوان الأمسية قال مؤيد عبدو:" لقد تم اختيار عنوان الأمسية نظراً لكوني حفيد عازف الربابة الراحل عبده موسى، حيث قمنا باختيار أهم الاعمال التراثية الأردنية البارزة لعبده موسى، وتوفيق النمري، وسلوى العاص بالاضافة إلى عدد من الأعمال العربية الأصيلة لأم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم لمزج التراث الأردني والعربي في أمسية عربية.

وثمن دور مؤسسة عبدالحميد شومان في دعم الثقافة والشباب ،لافتا الى أن مثل هذه الفعاليات مهمة للشباب كونها توفر الفرص للشباب وتزيد من ثقتهم بأنفسهم وبالمؤسسات الاردنية التي ترعى المواهب والشباب.

ونشأ موسى وسط اسرة فنية عريقة حيث أن جده هو عازف الربابة الراحل عبده موسى، احد مؤسسي التراث الاردني في الخمسينات من القرن الماضي والتحق مؤيد بالمعهد الوطني للموسيقى لمتابعة دراسة الموسيقى الكلاسيكية وكانت اول مشاركة له خارج الأردن مع المعهد الوطني في البحرين عام 2007 في مهرجان القرين الثقافي.

هذا وقد أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان برنامج الأمسيات الموسيقية قبل اعوام والذي يعدّ منصةً لتجارب أردنية وعالمية واعدة في المجال الموسيقي؛ حيث تسعى مؤسسة عبد الحميد شومان لتعريف جمهور أوسع بالتجارب العالمية من خلال برنامج الأمسيات الموسيقية الذي تشارك فيها فرقٌ وموسيقيون محليّون مع فرقٍ وموسيقيين عرب وعالميين؛ يتبادلون الخبرات ويقدمون منتجاً إبداعيًا لجمهورٍ واسعٍ في الليالي العمّانية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :