facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جاسم الصحيح يفوز بجائزة سوق عكاظ للشعر الفصيح


05-06-2018 02:45 PM

عمون- أعلن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، أن الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ، ستقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في موقع السوق بمحافظة الطائف خلال الفترة من 27 يونيو (حزيران) إلى 13 يوليو (تموز) 2018، وأن «هذه الدورة ستحفل بالكثير من الفعاليات الجديدة والمتميزة التي عملت عليها الهيئة وشركاؤها في محافظة الطائف خلال أشهر من الاستعدادات لهذه المناسبة المهمة».

وقد أعلنت اللجنة المشرفة لـ«سوق عكاظ» مساء أول من أمس عن أسماء الفائزين بجوائز هذا العام، إذ فاز الشاعر السعودي جاسم محمد الصحيح بجائزة سوق عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح خلال الدورة الثانية عشرة لعام 2018، وحصل على جائزة قدرها 300 ألف ريال سعودي، كما فاز الروائي المصري محمد أحمد محمد الناغي بجائزة سوق عكاظ الدولية للسرد العربي خلال الدورة الثانية عشرة لعام 2018، وقدرها 100 ألف ريال سعودي. وجائزة السرد من الجوائز التي تم استحداثها هذا العام.

وفي مجال ريادة الأعمال، فاز الدكتور ماجد محمد فايز من السعودية بجائزة سوق عكاظ لريادة الأعمال، وقدرها 100 ألف ريال، كما نال الدكتور فارس بن دباس السويلم من السعودية جائزة سوق عكاظ للابتكار للدورة الحالية، البالغة 100 ألف ريال.

وفي مجال الفنّ التشكيلي، نال الفنان السعودي ثامر محمد إبراهيم رباط الجائزة الأولى في جائزة سوق عكاظ للفن التشكيلي، ومبلغها 50 ألف ريال، كما حصل الفنان السعودي صالح سالم الشهري على الجائزة الثانية، وقدرها 30 ألف ريال، وذهبت الجائزة الثالثة للفنانة رشا محمد صديق من دولة ميانمار، وقدرها 20 ألف ريال.

وفي مجال الخط العربي، حصد الخطاط اليمني عبد المجيد محمد الأهدل الجائزة الأولى، وقدرها 40 ألف ريال، بينما حصل الخطاط السعودي سعود شاكر خان على الجائزة الثانية وقدرها 25 ألف ريال. وكان المركز الثالث من نصيب الخطاط الأردني محمد عبد الله أبو ناجي، وقدر الجائزة 15 ألف ريال.

وبفوزه بجائزة شاعر عكاظ الدولية، يتوج جاسم الصحيح مشواراً طويلاً مع الجوائز، إذ سبق أن حصل على جائزة الثبيتي في فرع الديوان عن ديوانه (كي لا يميل الكوكب) 2016. وجائزة أفضل ديوان شعري في مسابقة البابطين للإبداع الشعري 2015 عن ديوانه «ما وراء حنجرة المغني»، وجائزة أفضل قصيدة من نادي أبها الأدبي مرتين على مستوى المملكة، كما حصل على جائزة نادي المدينة الأدبي مرتين، وجائزة عجمان للشعر ثلاث مرات، وجائزة مؤسسة البابطين لعام 1998 عن قصيدته «عنترة في الأسر». وحقق المركز الثالث في مسابقة أمير الشعراء 2007. والمركز الأول في الدورة السابعة والعشرين لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بإمارة عجمان 2010. (الشرق الاوسط)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :