كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نتائج التوجيهي .. ودخول الجامعات


د.عدنان الطوباسي
04-02-2019 01:59 PM

المعاناة التي يجب أن تنتهي ؟ !

هل يعقل أن يتم الاعلان عن نتائج الثانوية العامة – الدورة الشتوية – وطلبة الجامعات خاصة الحكومية يدخلون أسبوعهم الثالث في الدراسة ؟

الأستاذ الدكتور وليد المعاني وزير التربية والتعليم العالي ، الذي عرفته بموضوعيته وحسن تدبيره وتخطيطه عندما عملت معه سنين طويلة في الجامعة الأردنية ، حريص أن يخرج من هذه المتاهة ويعيد الأمور إلى نصابها بحيث تكون هناك مواعيد ثابتة للتقدم إلى الثانوية العامة ، ثم إلى اعلان النتائج ، قبل بداية الدوام الرسمي للطلبة في الجامعات الحكومية والخاصة ، فمثلاً لو تم البدء بامتحانات الثانوية العامة مطلع حزيران ، فإن النتائج ستخرج في أواخر تموز ، ويستطيع الطلبة التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة خلال شهر آب ، مما يمكنهم الدخول إلى السنة الأولى مع بداية الفصل الدراسي الأول في شهر أيلول دون أن يتأخروا ما يقرب من ثلاثة أسابيع لا أرى جدوى أن تبقى كذلك !!

معالي أبا طارق الوزير الناجح وطبيب الأعصاب المتحفز للنهوض بمسيرة التربية والتعليم العالي قادر على أن يهدئ من أعصاب الطلبة وذويهم وأهالي الجامعات ... فيبدأ بداية سليمة وتحديد وقت ثابت لمسيرة التوجيهي ودخول الطلبة للجامعات بدقة واتقان ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :