كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





80 نائباً فقط .. فقط !!


د.عدنان الطوباسي
01-04-2019 12:43 PM

بعد أيام ستبدأ سلسلة من المشاورات لقانون انتخاب جديد .. هذا القانون تبدو ملامحه من الآن!!

يجب أن ينحصر عدد نواب المجلس بثمانين نائباً فقط ، وحتى هذا العدد كثير وكثير .. بعد ما شاهدنا وسنشاهد من حكايات واستعراضات ومشاجرات في هذا المجلس العتيد ..

بعض منا في الأردن يؤمن بالديمقراطية ولكن ينفذها بطرق بعيدة عن الديمقراطية .. وبعض منا يؤمن بالحوار لكننا عندما نتحاور ننسى أن للحوار آداب وأخلاق ومبادئ وأسس وقواعد .. وبعض منا يؤمن بالرأي والرأي الآخر .. لكن عندما لا يناسبنا الرأي الآخر نهب ونغضب ونتجاوز كل الآخرين ..

لابد أن نكون أكثر وعياً بالديمقراطية واهميتها بالنسبة للشعوب وأن يكون في الأردن نواب يحمون الديمقراطية ويرفعون من سقفها لا أن تخفي الديمقراطية رأسها من الذين يمارسونها وهي بعيدة عنهم آلاف الأميال ..

في الأردن نحتاج فقط إلى 80 نائباً فقط يمثلون المجتمع بكافة أطيافه وبحسب عدد السكان و 40 عيناً وهذا هو المطلوب حتى نعطي للمجلس ألقه وكرامته وهيبته وحتى يدخله فقط الذين يعرفون قيمته وقواعده وتطلعاته .. وعلى الناس أن تفكر كثير قبل أن تقرر من تختار للمجلس القادم بعد هذا المجلس المثير للجدل ... والعاقبة للمتقين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :