كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطلبة الوافدون إلى الجامعات الخاصة


د.عدنان الطوباسي
29-04-2019 01:18 PM

الجامعات الخاصة في الاردن يقترب عددها من الثلاثين جامعة ، وهذه الجامعات تشكل استثماراً حقيقياً يعمل على تنمية الاقتصاد الوطني ويساهم مساهمة فاعلة في تأمين العمل للألاف من الموظفين سواء كانوا اعضاء في الهيئات الإدارية أو التدريسية ، وساهمت الجامعات الخاصة بصورة كبيرة في تنمية وازدهار المناطق التي وجدت فيها فاتسعت دائرة الاهتمام والبناء والتوظيف .

وهذا بحد ذاته كافياً لدعم الجامعات الخاصة ، وهي الأكثر التزاماً بمعايير الاعتماد ونسبة الطلبة إلى اعداد أعضا هيئة التدريس .

ومن هنا فأن قرار مجلس التعليم العالي بإلغاء استثناءات معدلات القبول للطلبة الوافدين يعد خطورة لا تخدم الاستثمار ولا الجامعات الخاصة ، وتهددها وتهدد كثير من أعضاء هيئة التدريس بالرحيل ثم ازدياد نسبة البطالة . وهناك الكثير من الدول التي ترحب بالطلبة الوافدين وتسهل دخولهم إلى جامعاتهم .. وسنكون نحن الخاسر الوحيد ..

على مجلس التعليم العالي أن يفكر ملياً بمثل هذه القرارات .. وعليه أن يلتفت أكثر إلى الجامعات الحكومية التي بحاجة سريعة إلى معايير اعتماد تطبق عليها وتلتزم بها ، أكثر من الجامعات الخاصة التي ساهمت وتساهم في حركة الاقتصاد والبناء والتقدم والتنمية والاعمار .




  • 1 د. عمر 30-04-2019 | 02:16 PM

    السلام عليكم
    لقد دمرنا التعليم ونحن ننظر للجانب الاقتصادي على حساب نوعية المدخلات والمخرجات. انظر للجامعات الحكومية كيف اصبح مستوى التدريس فيها بعبسبب الموازي الذي هدفه الأساس تأمين الدخل المادي للجامعات وكذلك الحال مع الجامعات الخاصة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :