كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير التعليم العالي .. والجامعات الخاصة !


د.عدنان الطوباسي
17-11-2019 01:28 PM

الأستاذ الدكتور محي الدين توق، وزير التعليم العالي، تعرفت عليه في الثمانينات في القرن الماضي عندما كان عميداً لشؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، ورافقته في السفر البعيد عندما ترأس الوفد الرياضي الجامعي المشارك في بطولة العالم للجامعات التي اقيمت في مدينة ادمنتون في ولاية البرتا الكندية، وعرفته اكثر من خلال كتبه في علم النفس التربوي وهذا هو تخصصي في الماجستير والدكتوراه.

ومعالي د. توق له رؤية حكيمة ونظرة ثاقبة في التعليم العالي، وهو إنسان جاد جرئ ولا يهادن، ونأمل أن يرى التعليم العالي في عهده تحولاً نحو مسار الإبداع والتجديد والتحسن والجودة وأن ترى الجامعات الخاصة أملاً جديداً خاصة في قبول الطلبة بعد أن أصبحت الجامعات الحكومية تنافس الخاصة ويزدحم الطلبة في ساحاتها وقاعاتها الدراسية اكثر وأكثر من المعقول لأن الهدف أصبح المال وتخفيف عجز ميزانية الجامعات الحكومية على حساب الجودة والتميز والتنافس العالمي.

الجامعات الخاصة يا معالي الوزير فيها معايير الجودة والنوعية كما تريدها هيئة الاعتماد وتطبق كافة المعايير، ولكن هذه المعايير تغيب عن الجامعات الحكومية ولعل إلغاء الموازي أصبح أمراً حتمياً كما أوصت به الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.. فهل نرى قراراً جريئاً نحو هذا الموازي، وهل نرى انصافاً حقيقياً للجامعات الخاصة التي يستظل بها الاف الطلبة، والاف اعضاء هيئة التدريس والموظفين وحولها اقيمت المنشآت الوطنية وازدهرت الأماكن وانتشر خريجوها يملآون الآفاق .. ننتظر انصافاُ لهذه الجامعات .. فهل يفعلها معالي الوزير .. نتمنى ذلك !!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :