كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مترو ..


د.عدنان الطوباسي
16-12-2019 05:07 PM

وانا اتجول في رحاب العاصمة الامريكية واشنطن قادما من ولاية فرجينيا ثم ولاية ميريلاند عبر المترو ووجدت كم اختصر هذا المترو من الوقت والجهد والمال للذين يستقلونه..هذا المترو الذي بداء تاريخة في لندن عام ١٨٦٣ هو نظام للنقل السريع يمر في انفاق ارضية عميقة واحيانا فوق سطح الارض من اجل التخفيف على الناس في المدن ذات الكثافة السكانية العالية..

وتوجد في الولايات المتحدة الامريكية شبكة مترو عظيمة ساهمت وتساهم في النقل السريع ..وفي الاردن عندما كنت في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة هارون الرشيد في حي جناعة حيث كنا نسكن في تلك الايام كنا نعبر الى سكة الحديد التي تحيط بجناعة الى معسكرات الجيش والجسور الستة حيث يمر القطار الى المحطة واجراسة تدق من بعيد فيعرف الناس ان القطار قد جاء..

لكن القطار بعد سنوات قليلة اختفى واختفى معه امل لو فكر فيه المعنيون منذ تلك الايام وعملوا على تطوير شبكة المواصلات لكان عندنا الان افضل شبكة مواصلات وما كنا بحاجة الى الباص السريع في الوقت الذي كان هناك مساعدات ودعم وعقول تفكر بخدمة البلد وتطويرة لا بخدمة مصالحهم فقط..منذ خمسين عاما لو فكرنا بالمترو لكان لدينا افضل مترو وافضل نظام سريع وافضل شبكة للمواصلات لكن.... وما نيل الطالب بالتمني..... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا...




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :