كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عمادات للتعلم عن بعد


د.عدنان الطوباسي
09-05-2020 03:08 PM

كشفت ازمة كورونا اهمية وجود عمادات للتعلم عن بعد في جامعاتنا.. فقد اظهر هذا الوباء الذي دخل العالم بسرعة لا مثيل لها واجبر المدارس والجامعات للدخول في عالم جديد من التعليم معظمها لم تكن جاهزة له.

وقبل عامين اختارني الاستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء عميد عمادة التطوير والتعلم عن بعد في جامعة فيلادلفيا لكي اكون عضوا في مجلس العمادة مع نخبة من الزملاء والزميلات في الجامعة التي حرصت على ان يكون فيها عمادة للتعلم عن بعد منذ زمن بتوجيهات من مستشارها الاستاذ الدكتور مروان كمال المتطلع دوما الى كل جديد.

ان وجود هذه العمادة سهل على اعضاء هيئة التدريس والطلبة التفاعل مع مستجدات كورونا وتذكرت كلام عميد العمادة د.عصام نجيب عندما كان يقول لنا في المجلس ان التعلم عن بعد سيكون له شان ذات يوم وكثير من جامعات العالم اعتمدته ضمن سياساتها التعليمية..وفعلا ها هو التعلم عن بعد اصبح واقعا بين عشية وضحاها.

ومن هنا فقد اصبح التعلم عن بعد أسلوب حديث للتعلم والتعليم في الظروف التي قد تعصف في العالم دون ان يدري واصبحت جامعاتنا ملزمة بان تنشىء اقسام او عمادات للتعلم عن بعد، كما ان مدارسنا هي الاخرى اصبحت بحاجة ماسة لانشاء اقسام للتعلم عن بعد فيها فلا تدري ماذا يخبئ لك المستقبل فعواصف الزمن لا تدري متى تهب والاعداد والاستعداد سمة الشعوب المتفتحة والمتطلعة الى الامام برؤية ثاقبة وكفاءة عالية واقتدار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :