facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورة في "فن التعامل مع الجمهور"


د.احمد القطامين
20-03-2010 01:21 PM

بما اننا لا نستطيع الا ان نتمنى ان يكون وزراءنا على اعلى درجات الوعي باهمية اللياقة الخطابية في التعامل مع الرأي العام ومع المجتمع بفئاته المختلفة، فانني صادقا ادعو هؤلاء الوزراء واتمنى عليهم العمل اعلى اقامة ورشة عمل في موضوع "فن التعامل مع الجمهور". ويستطيع في الواقع اي مكتب للتدريب والاستشارات اعداد هذه الندوة، وعليهم ان لا يشعروا بالخجل كونهم وزراء.. حيث اننا جميعا بحاجة الى تنمية مهاراتنا المختلفة ويجب ان نتعلم باستمرار.. فليس في العلم عيب.

مع الاسف، هنالك ظاهرة تبدو الى حد ما غريبة في بعض وزراء حكومتنا الحالية، وهي ان الوزراء الاكثر ظهورا على وسائل الاعلام بسبب طبيعة وظائفهم لا يتقنون فن الظهور الاعلامي الذي يتطلب "اتكيتا" معينا يرافق الرسالة الاعلامية التي يرغبون في إيصالها الى الرأي العام.

فحتى تحقق الرسالة الاعلامية اهدافها لا يكفي ان يكون المحتوى في المستوى المطلوب، بل يجب ان يرتقي الشكل الى مستوى المحتوى حيث ان توقعات المواطن عندما يشاهد احد الوزراء يتكلم عبر وسائل الاعلام المرئية خاصة، ان موضوع الاسلوب الذي تقدم من خلاله الرسالة الاعلامية مفروغ تماما من جودته وقدرته على الاتساق مع التوقعات.
اما ان يكون المحتوى على درجة عالية من التشويه والشكل "مسخم" فهذا مع الاسف هو الشئ الجديد ، وهو شيئ مرفوض جملة وتفصيلا.

لقد اشتهر الاردنيون في الاقليم بلباقتهم الاجتماعية وقدراتهم العالية على الخطابة وتقديم النفس بافضل الصور، ولم يكن لدينا في الماضي مشكلة في هذا السياق.. فما الذي حدث لنعاني بهذا الشكل .. هل تغير شيئ ما في جيناتنا؟..
ربما والعلم عند الله ان شيئا من هذا القبيل قد حدث




  • 1 20-03-2010 | 09:07 PM

    لا واللة يا دكتور احمد

  • 2 سوسو 31-03-2010 | 11:54 AM

    صح لسانك ياعمو

  • 3 سوسو 31-03-2010 | 11:54 AM

    صح لسانك ياعمو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :