facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 فوائد الصحية للفلفل الأخضر ستصدمك


26-11-2020 09:54 AM

عمون - يُعرف الفلفل الأخضر بأنه عنصر أساسي في الأنظمة الغذائية في أمريكا الجنوبية والهند. الفلفل الأخضر ثمرة النباتات المزهرة C frutescens و Capsicum annuum . كما أنه يحتوي على حرارة نفاذة شديدة يمكن أن تحول وجهك حرفيًا إلى اللون الأحمر.

قلة قليلة من الناس يعرفون إن هذه التوابل النارية مليئة بالفوائد الصحية والطبية. "موقع البوابة" يقدم لكم الفوائد الصحية للفلفل الأخضر:
1. الحماية من السرطان
الفلفل الحار الأخضر مليء بمضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة ، وبالتالي تمنحك مناعة طبيعية ضد السرطان وتساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

2. صحة الجهاز الهضمي
تمتلئ الفلفل الأخضر بالألياف الغذائية التي تحافظ على صحة حركة الأمعاء وتساعد في تطهير القولون. الألياف ضرورية لتكثيف الفضلات وتسهيل الحركة خارج الجسم ، وبالتالي منع الإمساك.

3. صحة العين
فيتامين أ هو أحد العناصر الغذائية الرئيسية في الفلفل الأخضر. إنه أمر رائع لتحسين رؤية المرء.

4. محاربة الالتهابات
أظهرت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الفلفل الحار يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. ويرجع ذلك إلى مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الأخضر ، مما يبطئ نمو خلايا سرطان الدم ويمنع سرطان البروستاتا.

5. مصدر كبير للحديد
الفلفل الأخضر مصدر جيد وطبيعي للحديد. يساعد الحديد على تعزيز مستويات الهيموجلوبين، مما يزيد من إمداد خلايا الجسم بالأكسجين ويساعد في محاربة فقر الدم.

6. مصدر جيد للمعادن
يحتوي الفلفل الحار على كمية جيدة من المعادن مثل المنغنيز والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم. البوتاسيوم هو عنصر أساسي في الخلايا وسوائل الجسم التي تساعد في التحكم في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. بينما يستخدم الجسم المنغنيز كعامل مساعد للإنزيم المضاد للأكسدة المعروف باسم ديسموتاس الفائق.

7. بشرة صحية
يتم تحميل الفلفل الحار الأخضر بفيتامين E الذي يعد عاملاً أساسياً لإنتاج زيوت الجلد الطبيعية. يمكن أن يمنحك تناول الطعام الحار بشرة جيدة.

8. يحسن المناعة
الفلفل الأخضر مصدر جيد لفيتامين سي.يساعد فيتامين سي الموجود في الفلفل الأخضر على تقوية مناعتك الطبيعية ضد الأمراض.

9. محسن المزاج
الطعام الحار يساوي المزاج الجيد. وذلك لأن الفلفل الحار يطلق الإندورفين في الدماغ ، مما يساعد على الحفاظ على مزاج متفائل. لذلك إذا كنت تشعر بالسعادة بعد تناول الطعام الحار ، فهذا ليس مصادفة.

10. فقدان الوزن
يساعد الفلفل الأخضر على حرق الدهون الزائدة في الجسم. يساعد في إنقاص الوزن وزيادة التمثيل الغذائي لجسم الإنسان.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :