facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي ميزة فليتز في تويتر وكيف تستخدمها؟


03-12-2020 07:19 PM

عمون - أطلقت منصة تويتر خلال الشهر الماضي ميزة جديدة تُسمى (فليتز) في تطبيقها لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد و iOS، وهي نسخة أخرى من ميزة (القصص) الشائعة في معظم منصات التواصل الاجتماعي، حيث تتيح لك نشر محتوى يظهر لمدة 24 ساعة فقط ثم يختفي تلقائيًا، كما تظهر في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية في تطبيق تويتر كما هو الحال في قصص انستغرام.

تصف منصة تويتر ميزة (فليتز) بأنها مخصّصة لمشاركة الأفكار العابرة أو التغريدات التي لا تريد أن تظل موجودة في صفحتك الشخصية طوال الوقت، حيث إنها تظهر لمدة 24 ساعة فقط، ثم تختفي. كما تتيح لك مشاركة تغريداتٍ – لك أو لأي شخص آخر – أو صور، أو صور متحركة GIF أو مقاطع فيديو، بالإضافة إلى النصوص مع خيارات متنوعة للخلفية تمامًا مثل: القصص في أي تطبيق آخر.

بعد نشر (فليتز) في تويتر؛ لا يمكن إعادة تغريدها أو تسجيل الإعجاب بها، يمكن فقط للأشخاص الرد عليها بالنقر فوق خيار (إرسال رسالة) أو أيقونة الرموز التعبيرية التي تظهر في أسفلها.

لم تصل ميزة (فليتز) إلى إصدار سطح المكتب من تويتر حتى الآن، فهي متاحة فقط في تطبيق تويتر في نظامي أندرويد و iOS، ويمكن أن يراها أي شخص يمكنه رؤية حسابك في تويتر بشكل كامل، وفي حال كانت الرسائل الخاصة لديك مفتوحة للجميع، فيمكن عندها لأي شخص الرد عليها. أما إذا قمت بإغلاق الرسائل الخاصّة، فلا يمكن إلا للأشخاص الذين تتابعهم التفاعل معها.

ويمكن للأشخاص الذين لديهم إمكانية رؤية تغريداتك رؤية القصص التي تنشرها عبر ميزة (فليتز) في تويتر بطريقتين:

إذا كانوا متابعين لك فستظهر القصص الخاصة بك في الشريط الجديد في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية.

إذا كان حسابك عامًا يمكن لأي شخص رؤية أي قصص تنشرها من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي، تمامًا كما في انستغرام. وإذا قمت بحماية تغريداتك، فستتم أيضًا حماية القصص التي تنشرها عبر ميزة (فليتز).

كيفية استخدام ميزة (فليتز) لنشر قصص في تويتر:
لاستخدام هذه الميزة يجب عليك تحديث تطبيق تويتر في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS إلى أحدث إصدار، ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

بعد تحديث تطبيق تويتر في هاتفك سيظهر لك في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسة شريطٌ يضم القصص الخاصة بالحسابات التي تتابعها، اضغط على صورة حسابك الشخصي التي تظهر في بداية هذا الشريط.

ستظهر لك 4 خيارات في أسفل الشاشة، الأول: (نص) لكتابة النص الذي تريده، والثاني: (المعرض) لاختيار أي صورة أو فيديو من المعرض في هاتفك، بحد أقصى 30 ثانية، والثالث: (التقاط) لالتقاط صورة داخل تويتر مباشرة، والرابع: (فيديو) لتسجيل فيديو مباشرة.

حدد الخيار الذي يناسبك من الخيارات السابقة، كما يمكنك دمج أكثر من خيار معًا، مثل إضافة صورة من المعرض في هاتفك ثم الضغط على تبويب النصوص لكتابة نص على الصورة مع إمكانية تغيير لون الخط وخلفية النص.

بعد الانتهاء يمكنك الضغط على زر (فليتز) الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، وسيتم مشاركة المنشور كقصة يمكن لمتابعيك رؤيتها والرد عليها عبر الرسائل الخاصة.

كيفية مشاركة التغريدات عبر ميزة (فليتز):
يمكنك مشاركة التغريدات عبر ميزة القصص الجديدة في تويتر، سواء كانت تلك التغريدة خاصة بك أو بحساب آخر تتابعه، ويمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

اضغط على التغريدة التي تريد مشاركتها، ثم اضغط على خيار المشاركة الذي يظهر أسفلها.

اضغط على خيار (مشاركة في فليت)، ويمكنك إضافة نص معين تريده، أو تغيير لون الخلفية.

بعد الانتهاء من التعديل؛ اضغط على خيار (فليتز).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :