facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوائد فاكهة الكاكا للرجيم


12-01-2021 10:34 AM

عمون - فاكهة الكاكا "البرسيمون" منشأ هذه الفاكهه الأصلي هو اليابان، ولها أكثر من مسمى منها الكاكا، القاقا، والخرما، وأطلق عليها اليونانيون القدماء إسم فاكهة الآلهه. تكون ثمرة الكاكي برتقالية اللون أو مائلة للحُمرة وتنمو على شجرة تشبه شجرة الخوخ، وموسم هذه الفاكهه يكون في فصل الخريف.

وتعد فاكهة الكاكا من أنواع الفاكهة ذات الطعم الحلو المميز التي يعشقها كثير من الأشخاص من الكبار والصغار، تعود أصولها إلى الصين وانتقلت منها إلى اليابان وأصبحوا يقيمون لها عيد سنوي ويحتفلون بها وذلك من أجل تعظيم فوائدها.

وتحتوي فاكهة الكاكا على الكالسيوم والبوتاسيوم وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من مرض السرطان، وتحتوي على نصف احتياجات الجسم من فيتامين سي وتمد الجسم ب 21% من احتياجاته من فيتامين أ وغيرها من الفوائد العظيمة.

فاكهة الكاكا تعتبر خياراً مثالياً في وصفات الرجيم، ويوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون بتخسيس أوزانهم باتباع نظام غذائي تدخل فيه فاكهة الكاكا كمكون رئيسي، حيث تعتبر الكاكا من الفواكه التي تساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد، لاحتوائها على كمّياتٍ كبيرةٍ جداً من الألياف الغذائية الطبيعيّة، ولهذا السبب، فإنها تمنح إحساساً طويلاً بالشبع، وتغني عن تناول المزيد من الطعام، كما أنها تحتوي على كميةٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية.

اقتراحات لادراج الكاكا في نظامك الغذائي:
- من الممكن إضافتها إلى طبق السلطة فهي تعطي نكهة لذيذة.
- من الممكن اضافة الكاكا إلى طبق الشوفان في وجبة الإفطار الصباحية فهي تعطي شعور الشبع أكثر.
- من الممكن صنعها كحلوى، عن طريق وضعها بالفرن ورش القليل من العسل الطبيعي عليها.
- من الممكن خبزها بالفرن مع طبق الدجاج أو اللحمة للحصول على مزيج من المذاق اللذيذ والصحي.
- من الممكن تجفيفها وأكلها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :