facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمانة تدرب 3 بلديات على التعامل مع الكلاب الضالة


08-09-2021 11:52 AM

عمون - قالت مدير دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في أمانة عمان الكبرى المهندسة شتورة العدوان، إنه تقدمت سلطة إقليم البترأ التنموي وكل من بلديتي ام البساتين والموقر بطلب رسمي لأمانة عمان لتدريب كوادرهم على الية التعامل مع الكلاب الضالة ضمن برنامج (ABC) المعتمد في امانة عمان للتعامل مع الكلاب الضالة.

وبينت العدوان لـ عمون، أنه سيتم تدريب كوادر البلديات في مركز رعاية الحيوان بالموقر في قاعة مخصصة للتدريب وتحت اشراف كوادر امانة عمان الكبرى المعنية، مشيرة إلى أنه تم سابقا تدريب عدد من البلديات في المركز.

وأكدت العدوان، أن الأمانة لن تتوانى عن تدريب كوادر أي بلدية في المملكة وذلك ايمانا منها بدورها التنموي والتشاركي من خلال نقل خبراتها بالتعامل مع الكلاب الضالة أضافة إلى تقديم اشكال الدعم كافة لبلديات المملكة.

يذكر، أن أمانة عمان الكبرى أدخلت برنامج ABC للتعامل مع الكلاب الضالة منذ العام 2016، والذي يهدف إلى السيطرة على الكلاب الضالة من خلال الحد من تكاثرها عن طريق استئصال أعضائها التناسلية وتحصينها (تطعيمها) داخل مركز رعاية الحيوان التابع لأمانة عمان الكبرى والكائن في منطقة الموقر، والمجهز بأحدث المعدات اللازمة والكفاءات البشرية المدربة للتعامل مع الكلاب وإجراء العمليات الجراحية.

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان اوعز في تعميم له في 6 من حزيران الماضي إلى رؤساء لجان البلديات بعدم قنص أو تسميم الكلاب الضالة.

ودعا كريشان في حينه إلى تجهيز البلديات للتعامل معها ضمن برنامج التعقيم والتطعيم المعتمد (ABC)، والاستفادة من تجارب أمانة عمان والجهات التي بدأت بتطبيق هذا البرنامج.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :