facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أتلتيكو مدريد ضد برشلونة .. 6 مباريات تاريخية لا تنسى


02-10-2021 10:45 AM

عمون - تشهد الجولة الثامنة من الدوري الإسباني مباراة قمة من العيار الثقيل، تجمع بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

ويحل برشلونة ضيفا على أتلتيكو مدريد (السبت)، على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل الفريق العاصمي.

وباعتبارهما إثنين من عمالقة كرة القدم الإسبانية، تزخر مواجهات أتلتيكو مدريد ضد برشلونة بالعديد من الأحداث التاريخية.

حفل أهداف
رغم أنها كانت مباراة بـ3 نقاط لا أكثر، فإن مواجهة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة في الجولة الثانية من الدوري الإسباني موسم 1950-1951 تعد واحدة من أكثر مباريات الفريقين شهرة.

وحقق أتلتيكو مدريد فوزا مثيرا بنتيجة 6-4 على ضيفه برشلونة في أيلول 1950 في ثاني جولات الليجا، وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير المباراة إن الدفاع الكارثي للفريقين كان السبب الرئيسي في تلك النتيجة.

ليلة الثأر
بعد 6 سنوات رد برشلونة الصفعة لأتلتيكو مدريد بالفوز عليه بنتيجة (7-3)، حين حل الفريق العاصمي ضيفا على نظيره الكتالوني في الجولة الثالثة من موسم 1956-1957.

لدغة كرويف
بعد أشهر قليلة من انضمام الأسطورة الهولندي يوهان كرويف إلى برشلونة في صيف 1973، سجل النجم الراحل هدفا مذهلا ضد أتلتيكو مدريد.

وافتتح كرويف التسجيل في فوز برشلونة على ضيفه أتلتيكو (2-1) بعدما حول كرة عرضية إلى داخل الشباك بركلة خاطفة من الوضع طائرا، وهو هدف يصنفه العديد من النقاد بالأفضل في مسيرة النجم الهولندي مع الفريق الكتالوني.

مباراة مجنونة
التقى برشلونة وأتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 1996-1997، وكانت مباراة الإياب بينهما إحدى أكثر المباريات جنونا في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب "فيسينتي كالديرون" معقل أتلتيكو مدريد بالتعادل (2-2)، وفي الإياب الذي احتضنه ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، تقدم الأتليتي بـ3 أهداف من توقيع ميلينكو بانيتش في أول نصف ساعة، ليضع قدما في نصف النهائي.

ورد برشلونة بهدفين من توقيع رونالدو، قبل أن يضيف بانيتش هدفا رابعا له ولفريقه في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، لكن الفريق الكتالوني لم يقف مكتوف الأيدي، وسجل هدفين آخرين من توقيع لويس فيجو وخوان أنطونيو بيتزي، ليتفوق بنتيجة (5-4) ويخطف بطاقة التأهل.

أطول مباراة
في واقعة غير مسبوقة بالدوري الإسباني، انتظر برشلونة وأتلتيكو مدريد 25 يوما لمعرفة نتيجة مباراتهما في "كامب نو" بالجولة السادسة من موسم 1987-1988.

التقى الفريقان يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 1987، وفي ذلك اليوم كانت التوقعات الجوية تشير إلى طقس غير مستقر في إقليم كتالونيا، مع وجود أمطار وعواصف شديدة.

وقرر الحكم خواكين راموس ماركوس إيقاف المباراة في الدقيقة 70 بداعي أن الكرة لم تكن تتحرك بسهولة على أرض الملعب بسبب مياه الأمطار، فضلا عن عدم رؤية خطوط الملعب بوضوح، وكانت النتيجة وقتها تشير إلى التعادل (1-1).

ووفقا للوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تقرر لعب الدقائق المتبقية من المباراة في وقت لاحق، وبالفعل خاض الفريقان آخر نصف ساعة يوم 28 أكتوبر، وشهدت تسجيل أتلتيكو هدفا ثانيا ليتفوق بنتيجة (2-1).

جدير بالذكر أن بعض مسؤولي برشلونة أشاروا إلى أن الحكم قام بتعليق المباراة لاكتساب مزيد من الشهرة، لأنها كانت مذاعة على التلفزيون، وأن الحالة الجوية لم تكن سيئة بتلك الدرجة.

هدف اللقب
التقى الفريقان بملعب "كامب نو" في الجولة الـ38 والأخيرة من موسم 2013-2014 في الدوري الإسباني، في لقاء حسم اللقب.

وكان أتلتيكو مدريد في حاجة لنقطة واحدة من أجل حسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 1995-1996، فيما لم يكن أمام برشلونة سوى الفوز من أجل تحقيق اللقب للموسم الثاني على التوالي.

كذلك كان برشلونة يرغب في الثأر من أتلتيكو مدريد بعدما أخرجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل تلك المباراة بشهر واحد.

وتقدم برشلونة بهدف أليكسيس سانشيز في الدقيقة 34، لكن دييجو جودين سجل هدف التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 49، ليمنح "الروخيبلانكوس" لقبه العاشر في الليجا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :