facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير المالية: لا ضرائب جديدة حتى نهاية العام ..


02-07-2010 05:21 AM

عمون - اكد وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور ان لا ضرائب جديدة على السلع والخدمات حتى نهاية العام الحالي مشيرا ان الحديث عن توجه الحكومة لرفع اسعار المياه والكهرباء وفرض ضرائب جديدة على بعض السلع خلال العام الحالي غير صحيح.

وقال ابو حمور في تصريحات صحافية ان الحكومة تسعى لتخفيض عجز الموازنة الذي سجل مستويات قياسية وذلك من 1.509 مليار دينار الى 1 مليار دينار من خلال خطة التقشف وضبط الإنفاق العام.

وحول التطورات المالية خلال الاشهر الخمسة الماضية اوضح ابو حمور ان العجز بعد المساعدات سجل من مطلع العام وحتى نهاية شهر أيار الماضي 137.2 مليون دينار مقابل 348.3 مليون دينار لفترة المقارنة نفسها وبنسبة تراجع 60.6 بالمئة.

وبين ابو حمور ان إجمالي الإيرادات والمساعدات الخارجية بلغت في اول خمسة اشهر 2.007 مليار دينار مقابل 1.990 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت الإيرادات المحلية من مطلع العام وحتى نهاية ايار 1.877.9 مليار دينار مقابل إيرادات بلغت 1.894.6 مليار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ حجم المنح والمساعدات الخارجية في اول خمسة اشهر 129.1 مليون دينار مقابل 95.9 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي بارتفاع نسبته 34.6 بالمئة.

وسجل إجمالي الإنفاق الجاري والرأسمالي في اول خمسة اشهر من العام الحالي 2.144.2 مليار دينار مقابل 2.338.8 مليار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ الإنفاق الجاري العام الحالي 1.872.5 مليار دينار مقابل 1.842.6 مليار دينار بزيادة نسبتها 1.6 بالمئة وبلغ الإنفاق الرأسمالي حتى نهاية أيار الماضي 271.7 مليون دينار مقابل 496.2 مليون خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبين ابو حمور ان نسبة صافي الدين العام الى الناتج بلغت العام الحالي 56.2 بالمئة مقابل 59.4 بالمئة العام الماضي فيما سجل رصيد الدين العام 9.891 مليار دينار العام الحالي مقابل 9.660 حجم الدين العام الماضي بزيادة مقدارها 231 مليون دينار.

الى ذلك أكدت مصادر مطلعة ان عدد المسابح المنزلية في المملكة يزيد على 17 الف مسبح سيتم فرض رسوم سنوية على كل مسبح منزلي رسوم مقدارها 250 ديناراً.(العرب اليوم)




  • 1 يا سر فريحات 02-07-2010 | 05:25 AM

    كويس يعني الجايه في رفع والله الواحد زهق العيشه منكو بس الله يمهل ..

  • 2 محامي 02-07-2010 | 05:30 AM

    هو شو ضل من العام؟ العام الجديد على الابواب, وان شاء الله بتلاقوا اشي كثير تحطوا عليه ضريبه. عندك مثلا اللي بروح من مدينته الى مدينه اخرى, اللي بروح على الجامع اكثر من مره في اليوم, اللي عنده اكثر من ولد او بنت, اللي بشرب ماء من غير فلتره لانه ممكن يمرض وبالتالي يراجع المستشفيات. اذا بدكم فيه قائمه كبيره عند المواطنين المخلصين يقدمولك اياها مجانا, بس بشرط من غير ما توخذوا ضريبه على القائمه.

  • 3 حسان سلطان المجالي 02-07-2010 | 06:01 AM

    والله وتبشري يازين ,,عقبان فوق الهجن وأسود خياله ، والله ياوزير الماليه انا عقبان فوق الهجن والله اننا على اتم الاستعداد لدفع كل مستحقات الوطن ،، اللي انا دخل فيها واللي ما النا دخل فيها ،، ابشششر ، وما عليك لا تاجل ولا شي ؟؟؟ حتى الستة اشهر اللي مطمن منهم ما عليك منهم ،،، احنا جاهجزين ،، عيالنا في الشوارع والعطله الصيفيه بلشت ،، ولعيانك رايحيين نشغلهم ببيع العلكة على الاشارات لحتى نسدد الفواتير ؟؟؟؟؟؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل ..

  • 4 محمد الكيلاني-السعودية 02-07-2010 | 06:02 AM

    يعني مع مطلع العام أبشروا...
    لا رفع لأسعار المحروقات حتى شهر كذا يعني بعده ولا يهمكوا..
    يا عمي والله ..
    أين موارد الدوله يا أصحاب المعالي؟؟
    أين أنتم يا أنصار الخصخصه؟؟
    اللهم احمي الأردن وشعبه من غوائل الردى

  • 5 اولادنا واولادكوا - 02-07-2010 | 06:43 AM

    أبدعت يا حسان المجالي -

  • 6 02-07-2010 | 06:43 AM

    حتى المسابح المنزلية ما خلصت منكم!!

  • 7 الشافعي 02-07-2010 | 06:45 AM

    نعيب زماننا والعيب فينا ... وما لزمانا عيب سوانا

  • 8 منذر العلي 02-07-2010 | 06:50 AM

    أنا لست خبيرا اقتصاديا يا عزيزي عمون

  • 9 we are ready 02-07-2010 | 06:55 AM

    نعتذر

  • 10 مزعل 02-07-2010 | 07:03 AM

    واللة ياوزير ان السبب انكو

  • 11 Just add water 02-07-2010 | 07:16 AM

    بحملوا هالمواطن المسكين جميله.

  • 12 02-07-2010 | 09:05 AM

    الله يستر

  • 13 محمد حسن حميد عواد 02-07-2010 | 09:55 AM

    يعني قصدك

  • 14 طبيب 02-07-2010 | 10:07 AM

    واللة لقد اضحكتى

  • 15 بهروز 02-07-2010 | 10:40 AM

    خمسة اشهر

  • 16 شريك المغارم 02-07-2010 | 11:03 AM

    طول عمره المواطن الاردني شريك بالمغارم ولا مرة شارك بالمغانم حتى لو كانت فتافيت !!!
    الان يعترف المسؤولون انه في السنوات من 2003 الى 2008 انفتحت ماسورة المساعدات والاستثمار وضخ السيولة في الاقتصاد الاردني ومعدلات التنمية الخ الخ الخ حدا شاف منا اشي من هالحكي ؟ حدا نابه من الخير اشي ؟ طول عمرهم كانوا يتشكونوا طيب وين راحت مليارات الخصخصة ؟ شفنا اشي؟ هسا بتحججوا بالازمة العالمية وانقطاع المساعدات ويطالبونا بالمشاركة بالمغارم "على اساس انه سابقا كنا نشارك باشي ثاني " !!!وين موارد الدولة ؟ من المسؤولين عن الفشل ؟ هل تم محاسبة احدهم؟ على العكس تم التمسك بهم حتى وصل الخراب لمنتهاه وبالاخر نطوا من السفينة وتركوها وقالوا يالله يا شعب طبلوا بما فعلته يدانا وشارك بالمغارم احنا اشبعنا من المغانم بالله يا اخي انا مغترب وراتبي ولله الحمد كويس صارلي مغترب 20 سنة وبحلم بشقة صغيرة بعمان((الحلم تحطم لما دخل ولادي جامعة كل اللي وفرته راح بتدريس 3 اولاد موازي وبعده واحد ما زال يدرس وصار علي ديون وبعدني بالايجار)) يعني نفس حلم المواطن الاردني اللي بستلم 200 دينار !!! وبس اروح اجازة بروح احيانا على عمان الغربية وبقف بالشارع وبصفن وبسأل حالي لو ضليت مغترب 120 سنة بقدر اعمر واحدة من هالفلل ؟؟ مع انه راتبي بالخليج نظريا من اعلى الرواتب مقارنة براتب الاردني في الاردن ومع ذلك مش قادر اجيب ثمن شقة طيب كل هذول اللي معمرين فلل وقصور واصحاب شقق وعددها بعشرات الالف شو بشتغلوا معقول كلهم رجال اعمال واصحاب شركات؟؟ وهذا السؤال نفسه يسأله كل مغترب لنفسه سواء كان مهندس مشاريع مغترب او طبيب جراح مغترب يا اخي صديقي جراح قلب راتبه في الخليج اعلى من رئيس وزرائنا بالاردن وصارله 11 سنة مش قادر يكمل بيته بشفا بدران !!! صديقي الثاني مهندس مشاريع بشركة عقارية ضخمة وصارله مغترب 22 سنة وكل اللي قدر عليه شقة بعمان يا ريت ارض وبيت مجرد شقة !!!! طيب من وين هذول اللي معمرين بالاردن بجيبوا المصاري شو بشتغلوا بدي افهم يا اخي فهموني؟

  • 17 الشعب 02-07-2010 | 11:05 AM

    مش عارف شو بدي أحكي،

  • 18 مواطن مغلوب على امره 02-07-2010 | 11:25 AM

    المشكلة ان القرارات الاقتصادية تتم دون دراسات

  • 19 الأردني 02-07-2010 | 11:46 AM

    طمنتنا يا معالي الوزير

  • 20 صقر الشوبك 02-07-2010 | 11:52 AM

    اشوفك

  • 21 عصام 02-07-2010 | 11:52 AM

    مبروك يا اخوان ...

  • 22 02-07-2010 | 12:02 PM

    كلام في كلام

  • 23 اللوزي 02-07-2010 | 12:06 PM

    له يا رجل

  • 24 02-07-2010 | 12:11 PM

    لولولولييييييييييييييييشششششش

  • 25 لولولوليييييي 02-07-2010 | 12:12 PM

    الحمد لله على الشفافية

  • 26 02-07-2010 | 12:14 PM

    ذهبت الضريبة

  • 27 أنا الدهر 02-07-2010 | 12:16 PM

    ذهبت الضريبة

  • 28 المحامي انور صوالحه 02-07-2010 | 12:29 PM

    تصريح الوزير

  • 29 المتعريين 02-07-2010 | 12:31 PM

    وكأن الطبيعي

  • 30 شكوى الى الله 02-07-2010 | 12:32 PM

    شكوتكم

  • 31 محمد شهاب عضيبات 02-07-2010 | 12:39 PM

    الله يجبر بخاطرك
    والله طمنتنا

  • 32 مواطن 02-07-2010 | 12:45 PM

    الله يطمنك
    كفيتوا ووفيتوا

  • 33 صالح الحموري 02-07-2010 | 12:58 PM

    اصحي

  • 34 خلي عنك 02-07-2010 | 01:18 PM

    بارك الله فيك و كثر من أمثال معاليك

  • 35 خلي الطابق مستور 02-07-2010 | 01:25 PM

    ليش غلبتوا حالكوا والله
    له له له

  • 36 كريم 02-07-2010 | 01:38 PM

    قد ما حكينا على الفاضي

  • 37 ابن الجنوب 02-07-2010 | 01:44 PM

    سمعنا كلام كثير

  • 38 طراونه 02-07-2010 | 01:46 PM

    معالي الوزير وهل بقي شيء لم توضع عليه ضرائب ؟

  • 39 رجائى 02-07-2010 | 01:51 PM

    نعتذر

  • 40 عبدالله محمد 02-07-2010 | 01:54 PM

    هو لسه بتفكروا بضرايب

  • 41 كركي مغترب 02-07-2010 | 02:05 PM

    يعني فيه بعد نهايه السنه ضرائب

  • 42 م.محمد الحياري 02-07-2010 | 02:05 PM

    انا بفهم...

  • 43 عبادي حر 02-07-2010 | 02:11 PM

    ...لا والله وفيك الخير !!!!!!!!!

  • 44 انس 02-07-2010 | 02:19 PM

    ليش يا زلمة

  • 45 اردني - الرياض 02-07-2010 | 02:30 PM

    وليش جايين على حالكو كتير؟

  • 46 فرصه ذهبيه 02-07-2010 | 02:38 PM

    فترة سماح ستة شهور

  • 47 البخيت 02-07-2010 | 02:43 PM

    اسئل

  • 48 02-07-2010 | 02:45 PM

    يالله

  • 49 عتمه 02-07-2010 | 03:02 PM

    انشر يا عمون وين تعليقي

  • 50 ابن الاردن 02-07-2010 | 03:10 PM

    الحمد لله على الامن

  • 51 متابع 02-07-2010 | 03:25 PM

    هذا الوزير ..

  • 52 قمح اربد 02-07-2010 | 03:26 PM

    له ليش, مالكوش حق

  • 53 رائد المومني 02-07-2010 | 03:30 PM

    كثر خيركوا

  • 54 غيور 02-07-2010 | 03:43 PM

    فك لغز

  • 55 غيور 02-07-2010 | 03:44 PM

    فك لغز

  • 56 محمد 02-07-2010 | 04:01 PM

    بالله عليك معالي الوزير ...

  • 57 سداد الضرايب 02-07-2010 | 04:14 PM

    الله يبشرك بالخير

  • 58 شمسه 02-07-2010 | 04:26 PM

    مين الكم

  • 59 د. مهاجر 02-07-2010 | 04:49 PM

    يا ..

  • 60 المعاني 02-07-2010 | 04:49 PM

    هههههههههههههههههههههههههه

  • 61 بهجت منكو 02-07-2010 | 04:58 PM

    الله يطمن بالك

  • 62 samer 02-07-2010 | 04:59 PM

    كثر الله خيرك والله ماقصرت ياشيخ والله يكثر من امثالك
    تحياتي الك

  • 63 أحمد 02-07-2010 | 05:01 PM

    أمانه!!!

  • 64 جنوبي 02-07-2010 | 05:02 PM

    لا يا شيخ ........

  • 65 مواطن اردني 02-07-2010 | 05:02 PM

    يعني ما في اسخف من هيك ...

  • 66 محمد السبع 02-07-2010 | 05:02 PM

    حكاها بدري ونشرح صدري.....

  • 67 ابن البلد 02-07-2010 | 05:09 PM

    لاضرائب

  • 68 اللهخ يكثر خيرك 02-07-2010 | 05:09 PM

    ذكرتني

  • 69 الاردنيون الاحرار 02-07-2010 | 05:16 PM

    يقول المثل ...

  • 70 ابن عجلون 02-07-2010 | 05:28 PM

    يا حكومه ...

  • 71 02-07-2010 | 06:05 PM

    لسى ...

  • 72 سالم السالم 02-07-2010 | 07:24 PM

    ماهذا التصريح

  • 73 نيكول 02-07-2010 | 09:35 PM

    واووووووووووو نايس كتير

  • 74 حسنين 02-07-2010 | 10:58 PM

    في عام 2010 ما فيه ضرائب اما 2011 سيرفع ثمن اسطوانة الغاز ولكن بعد انتهاء فصل الشتاء وبشارطتكوا

  • 75 مضروب 02-07-2010 | 11:27 PM

    لماذ ا

  • 76 02-07-2010 | 11:27 PM

  • 77 ابن البادية الفقير 03-07-2010 | 12:16 AM

    اكثر من هيك ضرائب

  • 78 سليمان 03-07-2010 | 12:18 AM

    والله

  • 79 خلف 03-07-2010 | 12:19 AM

    المواطن الاردني شو ذنبوه

  • 80 هلا عمي 03-07-2010 | 01:21 AM

    ما قصرت معاليك

  • 81 محمود الضمور 03-07-2010 | 01:26 AM

    بعني شهر واحد الجاي

  • 82 المهندس عوني النسور 03-07-2010 | 03:51 AM

    أنا لا أريد التعليق

  • 83 خالد ذياب 03-07-2010 | 06:02 PM

    لولوليييييييييييييييييييييييييييش ..

  • 84 معليك 04-07-2010 | 01:54 AM

    قديش دنيا في شهر

  • 85 المهندس عوني النسور 04-07-2010 | 03:00 AM

    بداية أود أن أشكركم على موقعكم المميز، ولكن سؤالي هو وين تعليقي يا عمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 86 7kim 04-07-2010 | 04:59 AM

    أخونا رقم 5 شريك المغارم ؛

  • 87 عووووووووووووووووووووووووووووووووواد 04-07-2010 | 11:02 AM

    نعتذر

  • 88 ابوانس 04-07-2010 | 11:57 AM

    انت

  • 89 سلطي 04-07-2010 | 12:41 PM

    الله يعطيك العافية

  • 90 ا.ي 04-07-2010 | 02:20 PM

    معالي الوزير...كيف ذلك اليست الضرائب من شأنهاان تؤدي الى تخفيض عجز الموازنه وانعاش الاقتصاد الوطني وحماية الطبقة الفقيره وووو.......لم اشهد تصريحات مناقضة كهذه ابداً أهي معادلة معقدة أم نحن الاغبياء...

    واقبلوا فائق الاحترام..

  • 91 مواطن 04-07-2010 | 02:28 PM

    الله يعطيك العافية

  • 92 طفيلي 04-07-2010 | 03:47 PM

    والله في هذه مالك حق ياوزير ماليتنا ليش ارفعوا زي مابدكم انتم الجزرين وحنا الجمل ستجدونا من الصابرين المحتسبين انشاء الله ماظل الا اسطوانة هاالغاز كل يوم وانتم هاتين علينا فيها ارفعوها وخلصونا من هاالمسلسل المخزي

  • 93 عجرم 04-07-2010 | 03:59 PM

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم يارب انا شعب مستضعف ولاحول ولاقوة لناب...... والله يارب لا نملك الا اللجوا اليك في ضيق حالنا والله يارب انت اعلم بااحوالنا ومالت له احوال الاردنين

  • 94 مغترب مقهور 04-07-2010 | 06:45 PM

    ما شاء الله وزير حنون مهي السنه خلصت وما ظل اشي الا عليه ضريبه يعني مع الوزير كم شهر يفكرلو بضرائب جديده يعيش محاربة الفقر والفقراء

  • 95 بحكي الصحيح 04-07-2010 | 10:59 PM

    واللة اللي عندو مسبح في البيت ...

  • 96 راحل 04-07-2010 | 11:01 PM

    نرحل احسن

  • 97 عارف ومطنش 05-07-2010 | 12:51 AM

    نعتذر

  • 98 شحاد 05-07-2010 | 11:16 AM

    والله

  • 99 لنهاجر أفضل 05-07-2010 | 11:17 AM

    ليش يا رجل

  • 100 سامح الشامي 05-07-2010 | 03:17 PM

    عفاااااارم
    عفاررررررم
    عفارممممممممم
    حللوا عنا

  • 101 سليمان ابو حنك 05-07-2010 | 05:12 PM

    والله

  • 102 سليمان ابو حنك 05-07-2010 | 05:12 PM

    والله

  • 103 سليمان ابو حنك 05-07-2010 | 05:19 PM

    والله ماظل شي يرفعو سعره الا الهواء والعلاقه الزوجيه ؟؟؟؟؟

  • 104 الحجاج 05-07-2010 | 05:28 PM

    ما هي الحكومة رح تقدم استقالتها

  • 105 05-07-2010 | 07:19 PM

    و الله

  • 106 مسرحية الزعيم - عادل امام 06-07-2010 | 03:20 AM

    اللهم خذ منا و أعطيهم .. اللهم .....

  • 107 مدمن ضرائب 06-07-2010 | 03:27 AM

    مشان الله

  • 108 طارق 06-07-2010 | 11:42 AM

    لا والله

  • 109 مقهور أردني 06-07-2010 | 01:46 PM

    شايفين كيف الشعب

  • 110 محمد علي الحسنات 06-07-2010 | 04:42 PM

    كل ما تقوله هذه الحكومة والجكومات المتعاقبة من قبلها...

  • 111 منى 06-07-2010 | 09:35 PM

    المفروض ...

  • 112 الله موجود 08-07-2010 | 01:50 PM

    نعتذر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :