facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يويفا يغرم 8 أندية لخرق قواعد اللعب المالي النظيف


04-12-2021 09:03 AM

عمون - فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) غرامات على 8 أندية، منها: سبورتنغ لشبونة، وبورتو لخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وغرم سبورتنغ بطل البرتغال 25 ألف يورو (282675 دولارًا)، بينما غرم بورتو 300 ألف يورو، وستفرض عليهما عقوبات إضافية في حال عدم سداد المستحقات المتأخرة، قبل 31 كانون الثاني 2022، وفقًا لبيان اليويفا.

كما عوقبت أندية: أستانة، وكلوج، ومونس كالبي، وريال بيتيس، وكلوبي ديسبورتيفو سانتا كلارا، بغرامات.

وأشار اليويفا إلى إمكانية ”استبعاد الأندية من المسابقات الأوروبية التي تتأهل لها خلال 3 مواسم مقبلة“، باستثناء أستانة وكلوج، الا إذا أثبتت الأندية سداد الديون قبل آخر أيام كانون الثاني العام المقبل.

وأضاف البيان أن بشيكتاش بطل تركيا أوفى بالتزاماته بعد خرق القواعد في موسم 2020-2021 ولن يخصم‭ ‬منه 15% من مكافآت اليويفا في هذا الموسم.

وخرج بشيكتاش بالفعل من المنافسات الأوروبية هذا الموسم بخسارة كل مبارياته الخمس في دوري الأبطال حتى الآن، وسينهي المجموعة الثالثة بالمركز الرابع.

وبدأ تطبيق قانون اللعب المالي النظيف هذا قبل 10 سنوات، وهو ما تسبب بفرض عقوبات كبيرة على أندية واستبعادها من المشاركة الأوروبية، لعدم الموازنة بين تعاقداتها وأرباحها.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف الحالية على عدم السماح للأندية بإنفاق مبالغ تفوق مداخيلها، وألا يكون في ميزانيتها أي نوع من أنواع العجز المالي، وذلك من أجل معادلة جميع الأندية المشاركة في البطولات القارية.

يذكر أن نظام اللعب المالي النظيف قد تسبب بعدد من القضايا الرياضية للأندية، خلال الفترة الماضية، آخرها أزمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي كان مهددًا بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية، قبل أن تتم تسوية الأمور.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :