facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم


22-05-2022 10:38 AM

عمون - بيكربونات الصوديوم هو مركب كيميائي يُعرف أيضاً باسم صودا الخبز، يُستخدم في العديد من الأغراض المنزلية اليومية، حيث يدخل في صناعة المنظفات المنزلية، كما يدخل أيضًا في تركيبة أدوية الحموضة، وكما يستخدم في التخلص من الرائحة الكريهة، ويستخدم في تبييض الجسم والأسنان.

أضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم:

أولاً: أضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم
يتسبب استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم في ظهور التجاعيد في وقت مبكر
تستخدم بعض النساء بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم، حيث يُمكن للجسم امتصاص بيكربونات الصوديوم الذي يُذاب في ماء الأستحمام، مما يؤدي إلي أضرار شديدة للجلد، منها:
1- ارتفاع ضغط الدم.
2-التعرض للإغماء.
3-تهيج والتهاب الجلد.
4- الإفراط في تجفيف الجلد.
5-ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

ثانياً: مخاطر شرب بيكربونات الصوديوم
قد يكون استخدام خليط بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون ضارًا للجلد
شرب كميات صغيرة من بيكربونات الصوديوم أمرًا خطيرًا في العادة، ويمكن أن يوفر هذا راحة قصيرة المدى من عسر الهضم، ولكن شرب كميات كبيرة منه يعد أمرًا خطيرًا، كما أنه غير مناسب للاستخدام على المدى الطويل أو أثناء الحمل وله مضار كثرة وخطيرة.

ثالثاً: الفوائد الصحية لبيكربونات الصوديوم وعصير الليمون للجسم
أصبحت خلطات بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون، علاجًا منزليًا شائعًا، ويعتقد بعض الناس أن بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون يمكن أن يحسن من الجلد ويعالج حرقة المعدة ويبيض الأسنان.
ويعُد عصير الليمون من أهم عناصر العناية بالبشرة لأنه يحتوي على تركيزات من فيتامين سي وحمض الستريك، وكلاهما يوفر فوائد عديدة للبشرة، فحمض الستريك هو حمض ألفا هيدروكس، الذي يُستخدم بشكل شائع في التقشير الكيميائي.
وقد يكون استخدام خليط بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون ضارًا للجلد، ويُمكنك تبديله بالمنظفات المحايدة أو التقشير الكيميائي الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الجليكوليك، لأنه يُمكن أن يتسبب في الإصابة بغازات المعدة والأسهال والحموضة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :