facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهاشمية" تشارك في تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي


20-06-2022 01:43 AM

عمون - شارك رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، بالنسخة الرابعة من تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. وقال الدكتور الزبون إن الجامعة تضطلع بدور مزدوج في إنتاج المعرفة للصالح العام وتثقيف الجيل القادم، وأضاف أن الجامعات قوة حضارية تنهض بمجتمعاتها وتعمل على تغييرها.
وقال إن الثورة الصناعية الرابعة تفرض نوعا من التغيير الجذري في بنية التعليم العالي واستراتيجياته في مختلف المستويات البنيوية والمنهجية والوظيفية ضمن سياق التعدد في الاختصاصات العلمية الجديدة، وأضاف أننا في الجامعة الهاشمية نعمل ضمن خططنا الاستراتيجية على نشر ثقافة الابتكار والإبداع والتميز وريادة الأعمال في الجامعة والمجتمع وتعميمها ونشجع المبدعين من كوادرنا وطلبتنا على إطلاق طاقاتهم الإبداعية باحتضانهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير منتجاتهم من خلال شركات ناشئة داخل الجامعة ورفع مخصصات دعم مشاريع التخرج للطلبة وتسهيل مهمة مشاركتهم في كافة الفعاليات المحلية والدولية وتعزيز ومأسسة العلاقة بين الجامعة والصناعة.
وذكر عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات أن الجامعة شريكة مع القطاع الخاص والأعمال والريادة في كل ما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة من خلال اتفاقيات شراكة مع العديد من مؤسسات القطاع العام والخاص.
وأضاف أن كلية الهندسة شاركت العام الماضي بالتحدي الأردني لإنترنت الأشياء وحازت على المركز الثاني. وسيكون لها هذا العام مشاركة أكبر وأوسع. وأضاف أن الجامعة الهاشمية ومن خلال كلية الهندسة تنفرد بوجودها كشريك وحيد من بين الجامعات الأردنية في هذه المبادرة التي تشرف عليها شركة الراين بوجود عدد من الشركاء الاستراتيجيين.
وشارك فيه ممثلون من (12) دولة عربية من جامعات ومدراس ومؤسسات بحثية وشركات ناشئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :